تعرف على أسعار بعض السلع والخدمات التي زادت بزيادة أسعار الوقود

تعرف على أسعار بعض السلع والخدمات التي زادت بزيادة أسعار الوقود

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء صباح اليوم الخميس 29 يونيو 2017 أسعار الوقود االجديدة بحيث أصبح لتر بنزين (80) بسعر 3.65 جنيه بدلا من 2.35 جنيه والبنزين (92) بسعر 5 جنيهات بدلا من 3.5 جنيه والسولار 3.65 جنيه بدلا من 2.35 جنيه والبوتوجاز بسعر 30 جنيه بدلأ من 15 جنيه وغاز المنازل (كبارالمستهلكين) سعر المتر 2 جنيه بدلا من 1.5 جنيه (متوسطي الاستهلاك) سعر المتر 1.2 بدلا من 1.00 جنيه وغاز (محدودي الدخل)سعر المتر 60 قرشا بدلا من 40 قرش .

 

ومن المعروف أن زيادة اسعار الوقود سوف يتبعه زيادة في اسعار سلع وخدمات تعتمد عليها، نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر الآتي :

أولًا : الأسمنت

صرح أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن بعض شركات الأسمنت رفعت سعر الطن 50 جنيها صباح اليوم نتيجة لزيادة أسعار الوقود .

ثانيا : الدواء

كشفت مصادر داخل وزارة الصحة استعداد الوزارة لرفع أسعار 1400 صنف من بين 5000 نف ضمن الزيادة الثالثة التي وعد بها الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة شركات الأدوية وغرفة ناعة الدواء ضمن أتفاق 6 مايو الماضي .

ثالثا :السجائر

توقعت بعض الشركات المصنعة للسجائر في مصر زيادة أسعار السجائر خلال ايام بعد ارتفاع اسعار الوقود فقد أوضح السيد خالد اسماعيل مدير العلاقات الخارجية بشركة (JTI) جابان توباكو انترناشيونال أنه يتوقع زيادة كبيرة قادمة في أسعار السجائر .

رابعا: خدمات المحمول

أكد مصدر مطلع بإحدى شركات المحمول، أن الزيادة التي شهدتها أسعار الوقود باح اليوم، سيدفعها لرفع قيمة خدماتها قائلا :”لا بديل عن رفع أسعار خدمات الاتصلالات أو تسريح العمالة وإغلاق معظم الفروع” .

خامسا : خدمات النقل

ارتفعت اليوم تعريفة خدمات النقل مثل التاكسي والميكروباص بزيادة لا تقل عن 25% ونورد لحضراتكم الأسعار الجديدة لخدمات النقل من بعض المحافظات إلى القاهرة على سبيل المثال :

تعرف على أسعار بعض السلع والخدمات التي زادت بزيادة أسعار الوقود 7