هؤلاء يمكنهم السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية رغم قرار الحظر

هؤلاء يمكنهم السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية رغم قرار الحظر
المسموح لهم السفر لأمريكا رغم الحظر

بعد أن قررت المحكمة العليا في الولايات المتحدة السماح بتطبيق الأمر التنفيذي جزئيا، الذي كان ترامب قد أصدره في مارس الماضي، يحظر فيه دخول مواطنين زائرين من 6 دول إسلامية لمدة 90 يوما، وحظر دخول جميع اللاجئين لمدة 120 يوما، فقد أصدرت إدارة ترامب معايير جديدة يخضع لها مقدمي طلب تأشيرة الدخول من رعايا الدول الست الإسلامية.

وقد تضمنت البرقية التي أرسلتها وزارة الخارجية إلى السفارات والقنصليات الأمريكية، يوم الاربعاء التوجيهات الجديدة، نشرت وكالة أسوشيتد برس مقتطفات منها.

ووفقا للتوجيهات الجديدة فإنه يتوجب على المتقدمين من رعايا كلا من الدول الست ” إيران، ليبيا، الصومال ، السودان، سوريا، اليمن “، إثبات وجود علاقة لهم مع أحد الوالدين أو شريك (زوج أو زوجة)، أو طفل، أو ابن أو ابنة بالغة، أو ابن أو ابنة الزوج، أو ذرية لهم في الولايات المتحدة.

أما الذين  لا يعتبرون من ذوي القرابة الوثيقة، وبالتالي لا يسمح لهم بالحصول على تأشيرة الدخول وهم، الأجداد والأحفاد والعمات والخالات والأعمام والأخوال وأبناء العمومة والأصهار والخطيبات والخاطبين أو غيرهم من أفراد العائلة البعيدين لا يعتبرون ذوي قرابة وثيقة.

تجدر الإشارة بأن المحكمة العليا في الولايات المتحدة، قد جاء في قرارها يوم الإثنين، بإعفاء المسافرين الذين تربطهم ” علاقات صادقة ” بأمريكيين، من حظر السفر.