التخطي إلى المحتوى
بعد زيادة اسعار البنزين إليكم 13 نصيحة لكيفية تقليل إستهلاك البنزين 
بعد زيادة اسعار البنزين إليكم 13 نصيحة لكيفية تقليل إستهلاك البنزين 

مع ارتفاع سعر البنزين، يبحث العديد من السائقين أو مالكى السيارات عن طرق لتقليل كمية المال الذي يدفعونه في ملء خزانات سياراتهم، فإليكم نصائح للحد من استهلاك البنزين تتراوح بين تغيير كيف توفر إلى إضافات غريبة على ميكانيكا سيارتك، وفيما يلي بعض الطرق الأكثر موثوقية للحد من استهلاك البنزين الخاص بك وتنفق أقل من المال نتيجة زيادة اسعار البنزين.

13 نصيحة لكيفية تقليل الإستهلاك نتيجة زيادة اسعار البنزين

1- واحدة من أفضل الطرق للحد من استهلاك البنزين الخاص بك هو شراء وقيادة سيارة لا تستهلك بنزين كثير ، حيث يتم تصنيف العديد من السيارات بأسعار معقولة في ثلاثين ميلا للغالون أو أعلى، حتى لو كنت لا تستطيع شراء سيارة كهربائية ، يجب أن تكون قادر على العثور على سيارة ذات توفير في إستهلاك البنزين الذي يناسب احتياجاتك، بشكل عام، الابتعاد عن سيارات الدفع الرباعي الكبيرة إذا كنت تشعر بالقلق نتيجة زيادة سعر البنزين وخفض ميزانية الوقود الخاص بك.

2- قلل من الوقت الذي تقضيه في الطريق، إذا كان ذلك معقولا، إنشاء نظام مرافقي أو مشاركة مع الجيران أو زملاء العمل،  قم بتقليل عدد الرحلات التي تأخذها إلى السوق والنزهات الأخرى، النظر في المشي بدلا من القيادة إلى المطعم على سبيل المثال خلال استراحة الغداء الخاص بك.

3- إعادة النظر في كيفية شراء البنزين الخاص بك، تحقق من دليل السيارة  للحصول على أدنى مستوى من البنزين يمكن أن تستخدمه سيارتك، أيضا، الانتباه إلى أسعار البنزين في المحطات المختلفة.

4- تغيير الطريقة التي تقود بها ،  العديد من السائقين لديهم ممارسات القيادة الخاصة بهم، فيجب الإبتعاد عن الحد الأقصى للسرعة، وخاصة على الطرق السريعة ،تجنب التسارع  بشكل مفرط.

5 – تبسيط سيارتك،  كثير من الناس يصبحون أكثر وعيا  عندما يقودون مسافات كبيرة، إذا كنت مسافرا، تجنب تخزين الأمتعة على رأس سيارتك، تذكر أيضا أن سحب المقطورة أو العربة أو القارب خلف سيارتك سيخفض كفاءة البنزين بشكل جذري.

6- مواكبة الصيانة العامة، العديد من السائقين لا يحافظون بشكل صحيح على سيارتهم، والبعد عن الصيانة الروتينية يمكن أن يؤثر سلبا على إستهلاك السيارة للبنزين، كما يجب تغيير فلتر الزيت والبنزين الخاص بك كما هو موضح في دليل السيارة ، كذلك نوع الزيت يؤثر على إستهلاك البنزين، كذلك الإطارات يجب التأكد من استدارة ومحاذاتها بشكل صحيح، والحفاظ على الإطارات الخاصة بك بشكل صحيح، واستبدالها بانتظام ، معظم السائقين يجدون أن أخذ سياراتهم إلى وكيل أو ميكانيكي مرة واحدة في السنة للمتابعة يمكنه من معالجة القضايا التي تؤثر على استهلاك البنزين  قبل أن تصبح مكلفة للغاية وهذا خطأ.

7- قيادة سيارة مع ناقل حركة يدوي، السيارات ذات الناقل اليدوي تسمح بتحكم أكثر في كفاءة بنزين السيارة، فسائقي السيارات مع ناقل الحركة اليدوي يمكن أن يسيطرون على دفع سياراتهم بشكل أكثر كفاءة وهى من الأسباب المساعدة في تقليل استهلاك البنزين.

8- إعادة تقييم مسارك أو الطريق الذي تسلكه للقيادة ، وخاصة تلك التي كنت تأخذ في كثير من الأحيان أو المزدحمة ، على سبيل المثال، إذا كان طريق واحد للعمل أقصر ولكن يتضمن العديد من علامات التوقف، أو إشارات المرور، فسيارتك قد تستهلك المزيد من البنزين أكثر من أنك كنت قد إتخذت قرار القيادة في  مسار أو طريق أطول مع عدد أقل من الوقفات أو الإشارات وكذلك  يجب القيادة في الطرق المستوية من أجل التوفير في استهلاك البنزين .

9- العمل على ضبط ضغط الهواء في الإطارات لأن هذا قد يجعل السيارة تستهلك بنزين بشكل أعلي من معدلها بحوالي 6%،كما ان ضغط الهواء لا يجب أن يزيد عن  5.0  بار عن القيمة المقررة لإطارات السيارة .

10- تسخين السيارة لوقت طويل قبل الحركة يجعلها تستهلك بنزين بمعدل 0 كيلو للتر الواحد يعني كل 0 كيلو الموتور يستهلك لتر بنزين .

11- ضغط الهواء الذي يدخل السيارة من النوافذ يجعل السيارة كأن بها تكييف يعمل لأن هذا الهواء يثقل من حركة السيارة مما يجعلها تستهلك بنزين أعلى

12-  كل 45 كيلو جرام وزن زائد في السيارة سواء هذه الزيادة في حمولة أشخاص أو أشياء تعمل على زيادة إستهلاك البنزين  حوالى 3%.

13- لا تترك مكان تواجد البنزين (تنك) فارغ إلى النصف لأن هذا يساعد البنزين في التبخر نتسجة التفاعل مع الهواء مما يسبب زيادة إستهلاك البنزين .

هناك وفرة من الإضافات توضع في السيارة التي تدعي انخفاض كبير في استهلاك البنزين، ومع ذلك، فإن أفضل طريقة لتوفير البنزين  هو استخدام الحس السليم، شراء سيارة فعالة من حيث استهلاك البنزين ، وممارسة تقنيات القيادة الآمنة، والانتباه إلى أداء سيارتك لتوفير إستهلاك البنزين .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.