تناول المشروم شيتاكي الغير مطبوخ يسبب علامات سوط على جلدك ، وتعرف على أغرب حالة رجل ألماني

تناول المشروم شيتاكي الغير مطبوخ يسبب علامات سوط على جلدك ، وتعرف على أغرب حالة رجل ألماني
تناول المشروم شيتاكي الغير مطبوخ يسبب علامات سوط على جلدك ، وتعرف على أغرب حالة رجل ألماني

 

رجل ألماني يبلغ من العمر 50 عاماً تعرض لطفح جلدي وإلتهاب بعد تناول الفطر الخام شيتاكي Shitake mushroom . وتم تشخيص الحالة والتي تسمى flagellate dermatitis الناجمة عن تناول فطر خام أو غير مطبوخ .

هذه العلامات الغريبة ليست خدوش من حيوان ، ولكن هى في الواقع بسبب تناول الفطر الخام . وقد توجه المريض إلى المستشفى بعد أيام قليلة من حضوره مهرجان آسيا للأغذية . وبعض الأدوية ، مثل أدوية العلاج الكيميائي يمكن أن تسبب رد فعل ممائل ، ولكن تشخيص الأطباء أنه إلتهاب الجلد “شيتاكي فلانيلات” نتيجة تناول المشروم شيتاكي الخام .

ويعتبر هذا النوع من المشروم هو أكثر أنواع الفطر الصالحة للأكل شيوعاً في العالم ، ويستخدم بشكل كبير في الأطباق اليابانية والصينية . ولديه العديد من الفوائد الصحية – وقد أظهرت الأبحاث أنه يساعد على خفض ضغط الدم ، والحد من إرتفاع الكولسترول ، وحتى الحماية من السرطان . ومع ذلك ، إذا تم تناوله غير مطبوخ ، فإنه يمكن أن يؤدي إلى رد فعل كما هو موضح في الصورة .

والجدير بالذكر أن تم إكتشاف إلتهاب الجلد شيتاكي والذي يشبه علامات “السوط” لأول مرة في عام 1977 من قبل عالم ياباني الذي رأى عدد من المرضى لديهم هذا بعد تناول الفطر .

تناول المشروم شيتاكي الغير مطبوخ يسبب علامات سوط على جلدك ، وتعرف على أغرب حالة رجل ألماني 1
ربما يثير الدهشة أن هذا قد يكون  رد فعل نتيجة حساسية ، ولكن ليس كذلك بل سامة ! والطفح الجلدي الذي غالباً ما يكون حكة مع بقع حمراء وعلامات التي تشبه “السوط” على الجذع والذراعين والساق ، وعادة ماتبدأ في الظهور في غضون 3 أيام من تناول الفطر ويستمر مابين 10 : 21 يوماً . ولا يسبب الضرر على المدى الطويل والمريض يتعافى بشكل جيد .
وقد يشعر المريض بالتوعك أو يصاب بالحمى أو لاتظهر عليه أي أعراض على الأطلاق . ويمكن إستخدام مضادات الهيستامين وبعض الأدوية . ومع ذلك ، ليس كل من يأكل الفطر الغير مطبوخ سوف يعاني من رد فعل مماثل . في إحدى الدراسات أن 2% من الناس الذين يتعرضون لطفح الجلدي بعد تناولهم الفطر شيتاكي .

ويوصي الأطباء بتسخين الفطر لأكثر من 145 درجة لإزالة أي مخاطر قد تحدث .

Source: http://www.dailymail.co.uk/health/article-4642974/Man-developed-severe-rash-eating-SHIITAKE-MUSHROOMS.html