عاجل| القوات الجوية تحبط محاولة لاختراق الحدود الغربية لمصر بعد أكثر من 12 ساعة من المواجهات المسلحة

عاجل| القوات الجوية تحبط محاولة لاختراق الحدود الغربية لمصر بعد أكثر من 12 ساعة من المواجهات المسلحة

في ظل جهود القوات المسلحة المصرية، في تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، فقد أكد المتحدث العسكري العقيد أركان حرب “تامر الرفاعي” اليوم الثلاثاء، على أن القوات الجوية نجحت في إحباط محاولة لاختراق الحدود الغربية للدولة المصرية.

وأضاف “الرفاعي”، أن القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت أوامر لبعض التشكيلات من القوات الجوية، لاستطلاع المنطقة الحدودية الغربية، وذلك بناء على معلومات استخباراتية تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية للتسلل إلى داخل الحدود المصرية، بواسطة استخدام عدد من سيارات الدفع الرباعي، لافتا إلى أنه تم اكتشاف وتتبع الأهداف المعادية والتعامل معها على مدار أكثر من 12 ساعة.

كما أكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة، على أن العملية أسفرت عن تدمير 12 سيارة دفع رباعي، كانت محملة بكميات كبيرة من الذخائر والأسلحة والمواد المتفجرة، مشيرا إلى أن القوات تقوم بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأشار المتحدث إلى أن نجاح القوات الجوية في إحباط محاولة لاختراق الحدود الغربية، تأتي استمرارا لجهود القوات المسلحة في تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، والتصدي بكل قوة للحملات العدائية الممنهجة، التي تسعي إلى استهداف مسيرة الدولة المصرية والتأثير على الأمن القومي المصري.