شعبة الاسماك بالغرفة التجارية | استقرار اسعار الاسماك رغم زيادة الطلب

شعبة الاسماك بالغرفة التجارية | استقرار اسعار الاسماك رغم زيادة الطلب

شهد شهر رمضان ارتفاعا ملحوظا في اسعار السماك في النصف الول من منه وبدا استقرار الاسعار في الأسبوع الثالث، وشهد الاسبوع الرابع والأخير استمرارا في الاستقرار في أسعار السمك وحتى نهاية الشهر رغم زيادة الاستهلاك والاقبال على الاسماك وخاصة انها أرخص من الدواجن واللحوم .

 

فقد تراوح سعر البلطي من 20 إلى 25 مما جعله وجبة اقتصادية، وبديلا بروتينيا للحوم والدواجن، ويتوقع أصحاب المزارع السمكية انخفاض أسعار الأسماك بعد العيد لاستمرار الزيادة في المعروض مع توقع انخفاض الطلب.

 

وقد صرح نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية “عبده عثمان”، أن الاستقرار في سعر الاسماك كان هو السائد في الاسبوع الاخير من شهر رمضان، على الرغم زيادة إقبال المستهلكين على شرائه فى إطار الاستعداد باحتفالات عيد الفطر المبارك.

 

واشار “عثمان”، فى تصريحاته أن هذا الاستقرار كان السبب الرئيسي له طرح منتجى مزارع الأسماك كميات كبيرة فى الأسواق، فزاد المعروض، فحدث توازن بينه وبين الارتفاع في حجم الطلب، مبينا أن الاسعار كانت على نحو مقبول فقد تراوح كيلو البلطى بين 20 و25 جنيها، كما تراوح سعر كيلو البورى بين 40 و55 جنيها، أما كيلو الدنيس بين 110 و135 جنيها، بينما تراوح سعر كيلو القاروص بين 110 و135 جنيها”.