بيان تحذيري عاجل من الأرصاد بشأن طقس ثاني أيام العيد.. حرارة شديدة ونشاط للرياح وتكون ظاهرة مناخية خَطرة على المناطق التالية

بيان تحذيري عاجل من الأرصاد بشأن طقس ثاني أيام العيد.. حرارة شديدة ونشاط للرياح وتكون ظاهرة مناخية خَطرة على المناطق التالية
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-01-13 08:11:30Z | |

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن يسود يوم غدا الإثنين الموافق 26 يونيو، “ثاني أيام عيد الفطر المبارك”، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وحار على الوجه البحري والقاهرة، ويمتد حتى شمال الصعيد، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال فترات النهار، ولطيف ليلا على كافة الأنحاء، وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 24 درجة والعظمى 37 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 23 درجة والعظمى 29 درجة، وعلى أسوان الصغرى 26 درجة والعظمى 42 درجة.

وحذر بيان صادر عن الهيئة اليوم، من تدهور الرؤية الأفقية على الطرق في الساعات الأولى من الصباح الباكر، على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة والقاهرة، نتيجة تكون الشبورة المائية الكثيفة، مناشدين المواطنين وخاصة قائدي المركبات والسيارات، بضرورة الالتزام بقواعد المرور العامة وعدم الإفراط في استخدام السرعة أثناء القيادة، تجنبا لوقوع حوادث، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

كما حذر خبراء الهيئة من نشاط الرياح الشمالية الغربية المثيرة للرمال والأتربة، على جنوب سيناء وشمال الصعيد، ومن نشاطها على خليج السويس، مما يؤدي إلى اضطرابات في حركة الملاحة البحرية عليه.