20 يوليو 2017 موعد نتيجة الثانوية العامة بعد موجة من ردود الأفعال المتباينة حول الامتحانات

20 يوليو 2017 موعد نتيجة الثانوية العامة بعد موجة من ردود الأفعال المتباينة حول الامتحانات

أكد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة د. رضا حجازي أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في 20 يوليو القادم، لتبدأ في الأسبوع الأخير من الشهر مرحلة التنسيق للثانوية العامة.

جاء ذلك بعد موجة من ردود الأفعال المتباينة حول امتحانات الثانوية العامة لسنة 2017 والتي أدت إلى البكاء والإغماءات وتقديم الشكاوى في بعض المواد ورسم الابتسامة وبث روح الطمأنينة للبعض الآخر وكذلك تباينت الآراء حول مستوى الامتحانات وأنها جاءت في مستوى الطالب المتميز وفي أحيان أخرى كانت في مستوى الطالب المتوسط.

كانت البداية مع اللغة العربية والتي صرح بعض الطلبة أنها في مستوى الطالب المتوسط ولكن هناك بعض النقاط في الأدب والنحو تصل لمستوى الطالب المتميز، ثم جاء امتحان اللغة الأجنبية الثانية ليختلف من لغة لأخرى حيث كانت الآراء تتفاوت من سهولة اللغة الفرنسية وصعوبة في اللغة الإسبانية وكذلك اللغة الألمانية، وأخيرا ظهرت ردود الأفعال الغاضبة حول صعوبة امتحان مادة اللغة الانجليزية والتي أدت إلى البكاء والإغماءات بين الطلبة.

كان امتحان الأحياء سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط كما صرح بعض الطلبة لكن الأسئلة كانت تحتاج لتركيز في الحل وجاءت مادة الكيمياء على العكس من ذلك حيث صرح الطلبة أن أسئلتها لم تكن في مستوى الطالب المتوسط وغير مباشرة وتحتاج لوقت أكبر لحلها وكذلك أيضا مادة الفيزياء التي أكد بعض الطلبة صعوبة أسئلتها.

سهولة امتحان علم النفس والاجتماع وأسئلته المباشرة حسب آراء بعض الطلبة كانت سببا في رفع الروح المعنوية لدى الطلاب في القسم الأدبي، كما عوضت سهولة امتحان مادة الجغرافيا صعوبة امتحان مادة التاريخ وجاءت أسئلة مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية مباشرة وسهلة وكذلك مادة الفلسفة والمنطق.

وجاءت سهولة فروع الرياضيات في صالح الطلبة فكانت أسئلة مادتي الإقتصاد والإحصاء مباشرة وكذلك امتحانات الديناميكا والاستاتيكا ومادتي التفاضل والتكامل والتي صرح الطلبة أنها في مستوى الطالب المتوسط بينما صرح بعض الطلبة أن مادة الجبر والهندسة الفراغية كانت تحتاج للمزيد من الوقت.