بالصور .. موقع “جلوبال فاير باور” الأمريكي يكشف ترتيب الجيش المصري على المستوي الأفريقي والعالمي

بالصور .. موقع “جلوبال فاير باور” الأمريكي يكشف ترتيب الجيش المصري على المستوي الأفريقي والعالمي
الجيش المصري

نشر موقع  “جلوبال فاير باور” الأمريكي، التصنيف الجديد الذي تم إعداده حول القوى العسكرية على مستوى القارة الإفريقية، موضحا أنه تم استخدام مجموعة من المعايير الجديدة والتي تتيح للدول الصغيرة الآخذة في التطور المنافسة مع الدول الكبرى الأقل تطورا، مشيرا إلى أنه شمل التصنيف 33 دولة.

وأكد موقع  “جلوبال فاير باور” الأمريكي، أنه جاء في المركز الأول في التصنيف الجديد الذي تم إعداده حول القوى العسكرية على مستوى القارة الإفريقية، هي جمهورية مصر العربية، في حين جاء في المركز الثاني هي دولة الجزائر.

وأضاف موقع  “جلوبال فاير باور” الأمريكي، أن أثوبيا احتلت المركز الثالث في ترتيب القوى العسكرية على مستوى القارة الإفريقية، وأشار الموقع أنه يبلغ تعداد سكان إثيوبيا في 2017 نحو 102.374 مليون نسمة، وفيما يتعلق بقةاتها المسلحة أكد الموقع أنها تبلغ تعداد قواتها المسلحة 185 ألف شخص.

وتجدر الإشارة إلى أنه طبقا إلى تصنيف جلوبال فاير باور لأقوى الجيوش على المستوي العالمي، فأن مصر تحتل المرتبة 11 على مستوى العالم، أما إثيوبيا فأنها تحتل المرتبة الثانية والأربعين.

بالصور .. موقع "جلوبال فاير باور" الأمريكي يكشف ترتيب الجيش المصري على المستوي الأفريقي والعالمي 7 بالصور .. موقع "جلوبال فاير باور" الأمريكي يكشف ترتيب الجيش المصري على المستوي الأفريقي والعالمي 8