اليوم العالمي لليوجا ، تعرف على فوائد يوجا الوجه وبعض التمارين

اليوم العالمي لليوجا ، تعرف على فوائد يوجا الوجه وبعض التمارين
اليوم العالمي لليوجا ، تعرف على فوائد يوجا الوجه وبعض التمارين

 

في 21 يونيو كان الأحتفال باليوم العالمي لليوجا ، وقد أختير هذا التاريخ لأنه أطول يوم في السنة وله أهمية خاصة في أنحاء كثيرة من العالم . واليوجا ، كما يعرف تجسد الوحدة بين العقل والجسد والفكر والعمل وترمز إلى الإنسجام بين الإنسان والطبيعة . وتعتبر أسلوب شامل للصحة وتلقى قبول في جميع أنحاء العالم للحصول على فوائدها الصحية العديدة .
وهناك شكل من أشكال اليوجا يسمى ” يوجا الوجه ” Facial Yoga والتي تمارس بإستخدام عضلات الوجه وهى مجموعة من التمارين التي تساعد على تجديد عضلات وجهك .

هنا سنتعرف على فوائد يوجا الوجه ، وبعض التمارين 

هناك الكريمات المضادة للشيخوخة لا حصر لها والأمصال والتي تحتوي على المواد الكيميائية . ولكن من السهل إضافة بعض تمارين يوجا الوجه في حياتك اليومية للحفاظ على بشرة جميلة وبشكل طبيعي . ووفقاً لدكتور Deepali Bharadwaj وهو طبيب هندي يقول ” أن يوجا الوجه هى تمارس بإستخدام عضلات الوجه ، وتلعب دوراً في إبقاء الوجه أكثر تماسكا ومشدود ، وتعمل على تجديد البشرة ، وتغذيتها ، والحصول على شكل أصغر سناً ، وتماما كما تفعل اليوجا في جميع أنحاء الجسم ، من خلال إعطاء الأوكسجين إلى عضلات الوجه ، ولكن تأكد من أن تمارس كل يوم لمده 10 دقائق وعلى الأقل تتراوح الجلسة 10 -15 دقيقة ” .

ً
فوائد يوجا الوجه Facial Yoga

1- تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة

مع التقدم في السن ، تظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد والتي تتشكل مع الوقت . ومع تمدد الوجه وغيرها من التمارين ، سوف تكون قادر على التخلص من هذه الخطوط الدقيقة والحصول في نهاية المطاف على جلد مشدود وقوي .

2- تساعد على التخلص من التوتر والضغط النفسي

من فوائد اليوجا تساعدنا على الشعور بالهدوء . وقد أدت طريقة حياتنا إلى الجلوس في مكان واحد لأكثر من 8 ساعات ، مما يؤدي إلى الضغط على الحبل الشوكي والرقبة والعضلات الأساسية . بوجا الوجه تساعد على التخلص من التوتر في هذه المناطق وتساعد على الإسترخاء .

3- يمكن أن تساعد في التخلص من مشكلة الذقن المزدوج

هناك البعض يعاني من “الذقن المزدوج” وهذا بشكل خاص لأولئك الأشخاص الذين يعانون من السمنة قليلا . وتمارين الرقبة في يوجا الوجه يمكن أن تساعد في التعامل مع الدهون الموجودة على الذقن .

4- كل شيئ طبيعي

لن تحتاج لإستخدام كريمات أو عمليات لشد الوجه ، يمكن بسهولة الحصول على وجه متوهج بشكل طبيعي ومشدود عن طريق يوجا الوجه .

بعض تمارين يوجا الوجه

هنا بعض تمارين يوجا الوجه بناءاً على Dr. Bharadwaj

اليوم العالمي لليوجا ، تعرف على فوائد يوجا الوجه وبعض التمارين 1

1- وجه السمك

وجه السمك يساعد في شد عضلات الخد ، وإعطاء صلابة ، ويجنبك الترهل . كل ماعليك القيام به هو أن تبتسم ، ثم عمل وجه السمك عن طريق مص داخل الخدين (كما هو موضح في الصورة ) .

2- قبلة السقف

اليوم العالمي لليوجا ، تعرف على فوائد يوجا الوجه وبعض التمارين 2

أنظر لفوق وكأنك تقبل السقف . وعد خمس ثوان وكرر التمرين . هذا سيؤدي الحصول على عظام خد عالية وتقوية العضلات في عنقك .

اليوم العالمي لليوجا ، تعرف على فوائد يوجا الوجه وبعض التمارين 3

3- نفخ الخدود

لتثبيت الخدين ، خذ نفساً عميقاً من خلال فمك ثم نفخ من الخد إلى الخد الآخر . هذا يعزز من عضلات الوجه ويمنعها أن تكون هشة ورقيقة .

4- وداعاً “خطوط الضحك”

اليوم العالمي لليوجا ، تعرف على فوائد يوجا الوجه وبعض التمارين 4
يطلق على خطوط الضحك أسم ” أقدام الغراب ” وهى الخطوط الدقيقة والتي تتشكل حول زواية العينين مع التقدم في السن . فتح عينيك كما لوكنت مندهشاً ، ثم سحب الجلد مرة أخرى مع وضع يدك ( كما هو موضح بالصورة ) .

اليوم العالمي لليوجا ، تعرف على فوائد يوجا الوجه وبعض التمارين 5

5- Baby bird

إذا كنت ترغب عدم ترهل الذقن والرقبة ، إضغط على طرف لسانك عند سقف فمك ، وأبتسم بينما ذقنك إلى السقف .

Source: http://food.ndtv.com/health/happy-yoga-day-facial-yoga-the-yogic-way-of-toning-your-face-muscles-1715177