فخ قوات الأمن في طريق الواحات ينجح في تصفية “أبوبطيخ” القيادي بحسم.. ننشر التفاصيل الكاملة

فخ قوات الأمن في طريق الواحات ينجح في تصفية “أبوبطيخ” القيادي بحسم.. ننشر التفاصيل الكاملة
كمين -صورة أرشيفية-

تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على أحد أهم وأخطر العناصر الإرهابية، وقامت بتنصيب كمين له في صباح اليوم، وتعود بداية تفاصيل الواقعة إلى وصول معلومات هامة لدي قوات الأمن الوطني تفيد بمرور أحد الإرهابيين، الذين يقومون بأعمال عنف وشغب، عبر طريق الواحات في أكتوبر.

وبناء على هذه المعلومات قامت أجهزة الأمن الوطني باستغلال الفرصة لمحاولة إلقاء القبض على المتهم وذلك عن طريق عمل كمين على طريق الواحات بعد وصول الإخبارية بمرور هذا الإرهابي من هذا الطريق، طبقا لما أصدره بيان وزارة الداخلية اليوم الجمعة.

وأضاف البيان أنه حينما اقتربت سيارة الإرهابي من الكمين حاول الهروب مسرعاً من الكمين حتى لا يقع في أيدي قوات الأمن وبدأت عملية إطلاق النيران بين قوات الأمن الوطني وبين الإرهابي الذي يحاول الهروب من أيديهم ولكن بائت محاولات الإرهابي بالفشل ونجحت قواتنا من منعه من الهروب بعد ضربه بالنار وتم نقل جثته إلى مستشفى أكتوبر وتم تحرير محضر بالواقعة.

وأفادت التحقيقات أن الإرهابي القتيل هو الإخواني محمد عبد المنعم زكى أبو طبيخ ( مواليد 1/11/1978 – مدرس لغة إنجليزية – يقيم الدلجمون /كفر الزيات الغربية)، والذي يعد أحد قيادات حركة حسم ويضطلع بمسئولية الدعم المالي للحركة مركزياًـ، وأكد بيان الداخلية أنه مطلوب ضبطه إحضاره في القضية رقم 420/2017 حصر أمن دولة عليا “تحرك حسم المسلح”