التخطي إلى المحتوى
مصدر حكومي يوضح 50 جنيهًا دعم تموين الفرد بالأسرة المكونة من 4 أشخاص.. و25 جنيهًا للشخص الإضافي

أكد مصدر حكومي، إن دعم السلع التموينية سيرتفع من 21 جنيها للفرد إلى 50 جنيها، إذا كانت الأسرة تتكون من أربعة أفراد، أما إذا زادت الأسرة على ذلك العدد فسيرتفع الدعم للأشخاص الإضافيين إلى 25 جنيها فقط لكل فرد.

وأضاف المصدر أن 95% من البطاقات التموينية لا يزيد عدد الأفراد المسجلين عليها على 4 أفراد، وبالتالي فإن أغلب المسجلين سيستفيد من الزيادة الجديدة في الدعم، لكن هناك بطاقات مسجل فيها 5 أو 6 أشخاص، أول 4 أفراد منهم سيتم رفع الدعم لهم إلى 50 جنيهًا، وكل فرد زيادة بعد كدة هنرفع الدعم له إلى 25 جنيها” بحسب ما قاله المصدر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن مساء الثلاثاء الماضي، عن زيادة دعم السلع التموينية إلى 50 جنيهًا للفرد، ضمن حزمة حمائية لتخفيف أعباء الإصلاح الاقتصادي على المواطنين.

وقال أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن زيادة دعم السلع التموينية سيكلف الحكومة دعمًا إضافيًا بقيمة 19 مليار جنيه، ليصل في العام المالي المقبل إلى 42 مليار جنيه.

وشهدت البلاد موجة تضخمية مرتفعة في الشهور الماضية بسبب تعويم الجنيه وزيادة أسعار الوقود في نوفمبر الماضي، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة مما أدى إلى إضافة أعباء اقتصادية وموجة تضخمية على الشعب المصري.

قد يهمك أيضًا

التعليقات