التموين تعلن تفاصيل الزيادة الجديدة في دعم الفرد على البطاقة التموينية للأسرة بحد أقصى 4 أفراد

التموين تعلن تفاصيل الزيادة الجديدة في دعم الفرد على البطاقة التموينية للأسرة  بحد أقصى 4 أفراد
تفاصيل زيادة الدعم لكل فرد ل 50 جنيه

أعلن مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن لجنة العدالة الاجتماعية سوف تبدأ من غداً في مناقشة آليات تنفيذ قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بشأن رفع نصيب الفرد من الدعم على البطاقة التموينية من 21 جنيه إلى 50 جنيه.

وأشار المصدر إلى أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي سيؤدي إلى مضاعفة كميات السلع المخصصة لكل فرد على البطاقة التموينية، وهذا سوف يؤدي إلى تخفيف العبء عن المواطنين وخاصة من فئة محدودي الدخل.

وأضاف المصدر إلى أن الدعم المخصص لكل فرد على البطاقة التموينية بعد قرار رئيس الجمهورية سيكون عبارة عن دعم أساسي ودعم إضافة وقيمة كل منهما 25 جنيه، وأن جميع الأفراد المقيدين على البطاقة التموينية بحد أقصى 4 أفراد سيحصلون على دعم أساسي وإضافي بقيمة 50 جنيه للفرد.

وكشف المصدر إلى أن قيمة الدعم المخصص سيكون محدد بعدد أفراد الأسرة كالتالي :-

1- الأسرة المكونة من 4 أفراد سيحصل كل فرد بها على دعم أساسي ودعم إضافي بقيمة 50 جنيه لكل فرد ويكون إجمالي قيمة الدعم المستحق للأسرة 200 جنيه شهرياً.

2- الأسرة المكونة من 5 أفراد سيحصل كل فرد حتى 4 أفراد على دعم أساسي وإضافي بقيمة 50 جنيه فيما عدا الفرد الخامس سوف يحصل على 25 جنيه فقد وبذلك يكون الدعم المستحق للأسرة المكونة من 5 أفراد هو 225 جنيه.

3- الأسرة المكونة من 6 أفراد ستحصل على دعم بقيمة 250 جنيه.

4- الأسرة المكونة من فردين 100 جنيه وثلاثة أفراد 150 جنيه.