تفاصيل الاشتراك في خدمة تحويل الأموال عبر الهاتف (فون كاش) التى تقدمها البنوك للمواطنين

تفاصيل الاشتراك في خدمة تحويل الأموال عبر الهاتف (فون كاش) التى  تقدمها البنوك للمواطنين
خدمة تحويل الأموال عبر الهاتف (فون كاش)

بالتأكيد جميعا نعاني عندما نذهب لتحويل الأموال أو سحبها، وذلك بسبب الزحام الشديد في البنوك أو البريد أو المصاريف بجانب الوقت والمجهود الذي نبذله في الذهاب إليها، والخدمة تكون متاحة لساعات محددة خلال اليوم، وكان يجب أن يكون هناك حل ذكي، لحل تلك المشكلة فمثلا إذا كنت تشتري من أحد الأماكن، وتعرضت لموقف محرج لقلة الأموال معك، فيمكنك الطلب من أى شخص تعرفه مشترك في خدمة تحويل الأموال عبر الهاتف (فون كاش)، تحويل الأموال لك والدفع فورا للشخص الأخر بنفس الطريقة، وسوف نتحدث بالتفصيل عن تحويل الأموال عبر الهاتف (فون كاش) وكيفية تفعيل الخدمة.

 الاشتراك في  خدمة تحويل الأموال (فون كاش) عبر الهاتف

فكرة تحويل الأموال عبر الهاتف أو فون كاش تقوم على أساس أنك تملك محفظة تضع بها المال الخاص بك، ولكنها تختلف عن المحفظة التقليدية فهي تلك المرة إلكترونية،يمكنك الاشتراك بالخدمة من خلال الذهاب لفروع البنك الأهلى وسوف تطلب منهم الاشتراك في خدمة تحويل الأموال، أو فون كاش سوف يطلب منك أن تملئ  طلب الاشتراك برقمك القومي، وبمجرد وضع بياناتك على نظام البنك الداخلى سوف ترسل لك رسالة على الهاتف، بتفعيل خدمة تحويل الأموال.

ويمكنك شحن الأموال من فروع البنك الأهلى في جميع أنحاء الجمهورية، أو من خلال ماكينات الصرافة، أو فوري وسوف تتم عملية التحويل من حسابك إلى الشخص الذ تريد، ولكن يشترط أن يكون الشخص الأخر مشترك في الخدمة ويمكنك سداد أى مدفوعات من خلاله، ودفع الفواتير، والتبرع ويتيح البنك الأهلى واتصالات خدمة أخرى تسمي فلوسي.

سوف يثبت مستخدم الخدمة تطبيق خدمة تحويل الأموال عبر الهاتف، لذلك يجب أن يكون هاتفك ذكي بنظام اندرويد أو اى او اس، وسوف تفعل الخدمة خلال يوم عمل، وأيضا تسمح خدمة فون كاش للعميل الواحد تحويل الأموال بين حساباته داخل البنك، خلال اليوم دون وضع حد معين للتحويلات داخل البنك.

حدود خدمة تحويل الأموال (فون كاش)

حاليا أقصي حد لاستخدام خدمة تحويل الأموال عبر الهاتف 5 جنيه، لا يزيد الحد في اليوم عن 3000 جنيه، وسوف تصل إلى 10000 جنيه أول يوليو القادم.

أهم البنوك التى تقدم خدمة تحويل الأموال عبر الهاتف

يتيح البنك الأهلى والبنك التجارى الدولى خدمة فون كاش، وأيضا بنك الإمارات دبي الوطنى، وغيرها من البنوك برعاية البنك المركزي.