البترول تكشف حقيقة رفع أسعار الوقود والمواد البترولية في يوليو المقبل ورئيس مجلس النواب يعلق على ذلك

البترول تكشف حقيقة رفع أسعار الوقود والمواد البترولية في يوليو المقبل ورئيس مجلس النواب يعلق على ذلك
زيادة أسعار الوقود والمواد البترولية

قال مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية ، أن هناك توقعات مؤكدة بعدم زيادة أسعار الوقود والمواد البترولية في شهر يوليو المقبل ، حيث أنه يوجد تعليمات من جهات سيادية بعدم رفع أسعار الوقود والمواد البترولية خلال شهر يوليو المقبل.

وأشار المصدر بأنه طبقاً لتلك التعليمات فإنه سوف يتم تأجيل الاعلان عن زيادة أسعار الوقود والمواد البترولية إلى شهر نوفمبر أو ديسمبر لعام 2017.

وأضاف المصدر أن سبب تأجيل زيادة أسعار الوقود والمواد البترولية من شهر يوليو إلى شهر نوفمبر أو ديسمبر كحد أقصى يرجع إلى قيام وزارة الكهرباء برفع أسعار شرائح استهلاك الكهرباء إعتباراً من شهر يوليو ، وحتى لا يشكل ذلك عبئاً كبيراً على المواطنين، حيث أنه لو تقرر زيادة أسعار الوقود والمواد البترولية في أول شهر يوليو سيؤدي ذلك بلاشك إلى رفع أسعار جميع السلع والخدمات التي يحصل عليها المواطنين وهذا سيؤدي إلى استياء كبير من قبل المواطنين.

وفي ذات السياق أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب في الجلسة العامة التي عقدها مجلس النواب خلال الساعات الماضية بأنه لا زيادة في أسعار الوقود والمواد البترولية في شهر يوليو ولا داعي للشائعات.