البرلمان: يوافق على منح العلاوة للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية وهذه هي النسبة

البرلمان: يوافق على منح العلاوة للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية وهذه هي النسبة
العلاوة الاجتماغية 2017

البرلمان يوافق بشكل نهائي على منح علاوة غلاء استثنائية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بعد الجلسة التي انعقدت اليوم برئاسة رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، وتم تحديد الحد الأدنى والأقصى للعلاوة.

البرلمان: يوافق  نهائياً على منح العلاوة للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية

البرلمان يقرر الموافقة اليوم على منح  العلاوة للمخاطبين بأحكامه بعد موافقة الأغلبية، وأضاف رئي مجلس البرلمان على الحكومة صرف تلك العلاوة فور الموافقة عليها من البرلمان.

قانون منح العلاوة للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية

نص القانون  فى المادة الأولي على أن يكون الحد الأدنى مبلغ وقدره 65 جنيهاً من الأجر الوظيفي فى 1 يوليو 2017،  ونصت المادة الثانية على أن تكون علاوة الغلاء للمخاطبين بنسبة 7 % فى 30 يونيو 2017، وبحد أدني 65 جنيهاً وحد أقصي 130 جنيهاً، ويتم الجمع بين العلاوتين، هذه العلاوة والعلاوة الدورية.

ونصت المادة الثالثة من نفس القانون على أن لا يجوز الجميع بين علاوة الغلاء الاستثنائية والزيادة التي تقررت من أول يوليو 2017، وذلك فى معاشه ويجب مراعاة الأتي:

  • إذا لم يكمل العامل السن المقرر للمعاش استحق العلاوة الخاصة، ولكن إذا كانت هذه الزيادة أقل من المعاش، يتم زيادتها بمقدار الفرق.
  • وإذا كمل العامل سن المعاش المقرر له، استحق زيادة فى المعاش، وإذا كانت تلك الزيادة أقل من العلاوة أدي إليه الفرق من الجهة التي يعمل بها.