التخطي إلى المحتوى
الحكومة تقطع شك رافضي سعودية “تيران وصنافير” وتنشر مستندات وخرائط على الفيسبوك
مجلس النواب

قامت الصفحة الرسمية لوزارة شئون مجلس النواب بنشر خرائط ووثائق تثبت أن جزيرتي “تيران وصنافير” سعوديتان على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، إن الإدارة المصرية قد أقرت في كافة المراسلات والخطابات الرسمية بتبعية منطقة تيران وصنافير السيادة السعودية، وأن مصر كانت تقوم بإدارتها من أجل الحفاظ على الأمن القومي أثناء الصراع مع إسرائيل واحتلالها “أم الرشاش” عام 1949، موضحة أن تعيين الحدود البحرية كان وفقًا لاتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار و الذي أعلنت مصر موافقتها عليها آنذاك.

وأضافت أن “صريح عبارات المكاتبات الرسمية تقول أن سيطرة مصر على الجزيرتين هي سيطرة إدارية وليس سيطرة سيادية لضمها إلى إقليم مصر، “وبذلك يتضح أن لا يجوز اعتبارها جزء من إقليم الدولة المصرية، وأشارت إلى أن القرار قد صدر عن مجلس الوزراء المصري، عام 1990 يقول بأن جزيرتي “تيران وصنافير” سعوديتان، واستعداد القاهرة لتسليمهما في الوقت المناسب، وأن وزير الخارجية في هذه الفترة كان عصمت عبد المجيد الذي قام بنقل الإقرار إلى الرياض عاصمة السعودية.

الحكومة تقطع شك رافضي سعودية "تيران وصنافير" وتنشر مستندات وخرائط على الفيسبوك 1
مستندات تيران وصنافير
الحكومة تقطع شك رافضي سعودية "تيران وصنافير" وتنشر مستندات وخرائط على الفيسبوك 2
مستندات تيران وصنافير
الحكومة تقطع شك رافضي سعودية "تيران وصنافير" وتنشر مستندات وخرائط على الفيسبوك 3
مستندات تيران وصنافير

التعليقات

  1. هههههههه يا سلام طيب تيجي أجبلك يا حكومة خرائط من أيام محمد على تثبت أن تيران وصنافير مصرية ويعني ليه رفض جمال عبد الناصر ومن بعده مبارك التنازل عن تيران وصنافير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.