الأرصاد تُحذر من تعرض المحافظات لموجة شديدة الحرارة وتكشف عن يوم الذروة وتنصح المواطنين بالآتي

الأرصاد تُحذر من تعرض المحافظات لموجة شديدة الحرارة وتكشف عن يوم الذروة وتنصح المواطنين بالآتي

أكد المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية المصرية الأستاذ “وحيد سعودي”، على أن هناك ارتفاع شديد في درجات الحرارة خلال الثلاثة أيام القادمة، حيث تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع اعتبارا من يوم غدا الأحد الموافق 18 يونيو، وحتى يوم الثلاثاء القادم الموافق 20 يونيو، مشيرا إلى أن ذروة هذه الموجة الحارة ستكون يوم الإثنين الموافق 19 يونيو.

كما حذر المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، من خلال تصريحاته التليفزيونية اليوم، المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الموجة الحارة، وخاصة ما بين الظهر والعصر، وذلك لعدم إصابتهم بأي أضرار.

وتوقع خبراء الهيئة، أن يسود غدا الأحد طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وحار على الوجه البحري والقاهرة، ويمتد حتى شمال الصعيد، وشديد الحرارة على محافظات الجنوب بصعيد مصر خلال فترات النهار، ولطيف ليلا على كافة الأنحاء، وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 38 درجة والصغرى 25 درجة، وبالإسكندرية العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة في الساعات الأولى من الصباح الباكر والشوائب العالقة نهارا، على القطاعات الشمالية من الجمهورية، بينما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.