17 نوع اطعمه تساعد على انقاص الوزن بسرعه ويمكنك تناولها في أي وقت وبأي كمية
17 نوع اطعمه تساعد على انقاص الوزن بسرعه ويمكنك تناولها في أي وقت وبأي كمية

من الصعب جدا مقاومة الرغبة الشديدة لتناول الطعام وخاصة عندما تتبع نظام غذائي صارم، لذلك دعونا نكون صادقين، إذا كنت تشعر بالجوع في أى وقت أوعند فتح باب الثلاجة، فإنه يكاد يكون من المستحيل محاربة إغراء الطعام اللذيذ بها ، ومع ذلك، هناك أنواع من الطعام يمكن أن تأكل خلال النهار دون خطر اكتساب الوزن لأنها تحتوي على الحد الأدنى من السعرات الحرارية.

فهذه الأطعمة تساعد على انقاص الوزن بسرعه

1- الكرفس :

حوالي 95٪ من مكونات الكرفس هو الماء، يحتوي الكرفس الفائق الصحة على 30٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين ك، من الأفضل أن تأكل الكرفس عندما تكون طازجة لأنها تفقد معظم خصائصها المفيدة خلال خمسة أيام .

2- الجرجير:
هناك 10 كالوري فقط في 2 كوب من جرجير، انها تساعدك في الحصول على أقل حجما دون الإضرار بصحتك، و يمكنك الجمع بين الجرجير مع الجبن الأبيض و زيت الزيتون.

3- بياض البيض:
يمكنك أن تأكل بياض البيض بكميات كبيرة، فهىمفيدة لأولئك الذين يتبعون نظام غذائي صارم، مزيج من البيض مع عدد قليل من الطماطم والحصول على أصح عجة من أي وقت مضى! ومع ذلك، إذا كنت تهتم بصحتك فمن الافضل عدم قلي البيض.

4- السلطة:
سلطة تحتوى على الفيتامينات A و C وكذلك حمض الفوليك والحديد، انها عمليا خالية من السعرات الحرارية، لذلك استهلاكها بكميات كبيرة لن يسبب أي زيادة الوزن.

5- خيار:
الخيار يحتوي تقريبا على نفس الكمية من الماء مثلالكرفس، الخيار الطازج له فوائد صحية كبيرة، قشر الخيار يحتوي على معظم القيمة الغذائية، وخاصة بيتا كاروتين، وهو أمر جيد لعينيك. لذلك فمن الأفضل عدم قشره.

6- القرنبيط:
القرنبيط هو مصدر ممتاز من الفيتامينات C و K، وهى فيتامينات  الأكثر مغذية عندما تؤكل النيئة.

7- الطماطم:
الطماطم مليئة بالليكوبين والفيتامينات A، C، و B2، وحامض الفوليك والألياف والكروم والبوتاسيوم،فهي عمليا خالية من السعرات الحرارية وتوفر لنا مع العناصر الغذائية المختلفة الحيوية لصحتنا.
8- البروكلي:

البروكلي هو الطعام المفضل لأولئك الذين يفقدون الوزن، وبصرف النظر عن الفيتامينات A، C، E، و K، فإنه يحتوي على ما يقرب من 20٪ من متطلبات الألياف اليومية.

9- الفشار:
كوب واحد من الفشار لن تؤثر أبدا بجسمك. فهو يعد وجبة خفيفة تتكون في الغالب من الهواء، ويمكنك التمتع بتناوله دون الخوف من اكتساب الوزن الزائد.

10- الكرنب:

يحتوي على كمية كبيرة من اليود و خالي تقريبا من السعرات الحرارية، ولكن يفضل عدم تناوله مع الأرز لأن الأرز لديه ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهذه المنتجات لا تساهم في فقدان الوزن السريع.
11- البازلاء:

البازلاء منخفضة جدا في السعرات الحرارية: كوب من البازلاء يحتوي على حوالي 35 سعرة حرارية، وهى غنية جدا سواء في الألياف والبروتين.
12- جريب فروت:
الجريب فروت تساعد على تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم، تحتوى على  فيتامين C، ونظرا لقيمة منخفضة من السعرات الحرارية، فإنها يمكن أن تساعدك على تقليل حجم الخصر.

13- الشمام والبطيخ :
الشمام والبطيخ مفيد لأسنانك ، أنه يحتوي على أكثر من نصف القيمة اليومية الموصى بها من الفيتامينات A و C.

14- الفراولة:
لا غنى عنه لمن يريد فقدان الوزن، الفراولة غنية بالبوتاسيوم والألياف ولها تأثير مضاد للالتهابات.

 

15- التوت :
التوت مليئ بالمواد المضادة للاكسدة وفيتامين C، يحتوى على سعرات حرارية منخفضه نسبيا.

16- برتقال:
البرتقال هي واحدة من الفواكه الذيذه، ومن المعروف أن بها فيتامين C وعلى الكثير من الألياف، مما يساعد على خفض الكوليسترول في الدم.

 

17- البرقوق :
البرقوق لديه أكثر من مضادات الأكسدة من أي فاكهة أخرى. لذلك، كوب من البرقوق تساعدك على تحقيق التوازن بين النظام الغذائي الخاص بك، هذا الطعام خفيف في السعرات الحرارية، لذلك لم يكن لديك ما يدعو للقلق حول خطر اكتساب الوزن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *