جهاز حماية المستهلك يحذر المواطنين من عمليات نصب على المواقع الإلكترونية تروج لفرص ربح سيارات

جهاز حماية المستهلك يحذر المواطنين من عمليات نصب على المواقع الإلكترونية تروج لفرص ربح سيارات
جهاز حماية المستهلك

أصدر جهاز حماية المستهلك بيان يناشد فيه المستهلكين والمواطنين بالحذر قبل الاشتراك في الإعلانات والعروض والمسابقات والجوائز التي يعلن عنها على صفحات التواصل الاجتماعي ، والتأكد مباشرتا من مصداقيتها من الشركة مالكة العلامة التجارية أو الجهة المسؤولة، لعدم تعرضهم لحالات نصب أو سرقة لبياناتهم الشخصية.

وأعلن عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز رصد وجود إعلانين على صفحتين تختلف كلا منها عن الأخرى على أحد مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي يقوما بحث الأشخاص على كسب سيارات LEXUS، MERCEDES بمناسبة شهر رمضان وأنه ليس على الفرد القيام بعدة  خطوات بسيطة من خلال الدخول على الصفحة وإدخال البيانات الشخصية. وأفصح رئيس جهاز حماية المستهلك إنه تم التواصل مع ممثلي شركة تويوتا إيجيبت وشركة مرسيدس بنز إيجيبت،  للاستفسار عن مدى صحة العرضين وتبعيتهما لهما، فنفتا الشركتين وجود أي علاقة لها بهما.

وأشار «يعقوب» إلى، أن بعض المستخدمين يوافقون على شروط محددة من أجل  الاشتراك في المسابقات دون قراءتها قراءة متأنية وذلك يؤدي إلى وقوع بعضهم في مشكلات والتزامات قانونية تترتب على موافقتهم دون فهم الشروط المنظمة لهذه المسابقات، أو كتابة بياناتهم الشخصية والتي تستغل من قبل بعض سارقين هويات المستخدمين لاستخدامها في أعمال غير مشروعة وذلك يعرض المشترك إلى الوقوع تحت طائلة القانون دون أن يشعر.


وأكد «يعقوب» أن جهاز حماية المستهلك يواصل جهوده ليحصل المستهلك على جميع  حقوقه وأن الجهاز لن يتساهل في تنفيذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالف.


وطالب «يعقوب» المستهلكين بتقديم الشكاوى إلى الجهاز عند الاستدعاء لذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك والاتصال على 

الخط الساخن 19588 أو الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG أو من خلال تطبيق «حماية المستهلك» على متجر Google Play للهواتف الذكية.