طاقة البرلمان: الحكومة تدرس تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لتخفيف العبء عن المواطنين

طاقة البرلمان: الحكومة تدرس تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لتخفيف العبء عن المواطنين
تأجيل زيادة أسعار الكهرباء

في مفاجأة سارة لجمهور المواطنين في مصر إن تم تنفيذ ذلك فعلياً ، فقد أعلن النائب محمود عطية ، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان ، أن هناك إتجاهاً عاماً لدي الحكومة بدراسة تأجيل القرار الخاص بزيادة أسعار الكهرباء والذي من المتوقع أن يكون في شهر يوليو المقبل.

وأشار النائب محمود عطية ، بأن الحكومة تهدف من هذا الاتجاه إلىتخفيف العبء عن المواطنين ، حيث ستقوم الحكومة بسد العجز في الموازنة من مصادر أخري بعيداً عن تحريك أسعار الكهرباء.

وأضاف النائب محمود عطية ، بأن هناك رغبة من أعضاء لجنة الطاقة بأن تقوم الحكومة بذلك فعلياً ، ومن المتوقع أن يتم حسم ذلك في البرلمان من تأجيل تطبيق زيادة أسعار شرائح استهلاك الكهرباء ، أو عدم التأجيل خلال الجلسة العامة للبرلمان والذي سوف تنعقد يوم الثلاثاء المقبل بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل من أجل مناقشة بنود الموازنة العامة للدولة.

من ناحية أخرى قال النائب السيد حجازي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب أن اللجنة قد أصدرت توصية لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر من أجل إعداد خطة جديدة تتضمن عدم المساس بمحدودي الدخل ولا زيادة في أسعار الكهرباء على من يستهلك 300 كيلو وات في الشهر.

وأضاف النائب السيد حجازي بأن الحكومة قد وعدتنا بعدم زيادة أسعار الكهرباء والطاقة خلال العام الحالي وأننا نتظر ذلك في اللجنة

من الجدير بالذكر بأن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر بأنه وفقاً لخطة رفع الدعم عن الكهرباء والمعمول بها من عام 2014، والتي تتضمن رفع الدعم نهائياً عن الكهرباء بمرور خمس سنوات أي من المتوقع أن يتم رفع الدعم بصفة نهائية عن الكهرباء فى عام 2019، وأنه سوف يتم تحريك أسعار الكهرباء وفقاً لتلك الخطة مع بداية شهر يوليو المقبل.