عاجل.. مجلس النواب يُعلن رسمياً عن موقفه من اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية “تيران وصنافير”

عاجل.. مجلس النواب يُعلن رسمياً عن موقفه من اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية “تيران وصنافير”
وافق مجلس النواب على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وجاءت الموافقة بالوقوف، حيث طلب الدكتور “على عبد العال” من المقرر تلاوة الاتفاقية، ليعلن “عبد العال” عن موافقة المجلس على اتفاقية تعيين الحدود ورفع الجلسة.

وكان عضو مجلس النواب ورئيس ائتلاف دعم مصر الذي يمثل الأغلبية البرلمانية، النائب “محمد السويدي”، قد أعلن موافقته على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتي تنازلت مصر بموجبها عن سيادتها لجزيرتي تيران وصنافير.

وجاءت حجة زعيم الأغلبية بمجلس النواب، للموافقة على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، بحجة إرجاع الأمانات إلى أصحابها، حيث بدأ “السويدي” كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة اليوم، لمناقشة ونظر الاتفاقية بالآية الكريمة، “إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل”.

وجدير بالذكر أن مجلس النواب المصري برئاسة الدكتور “علي عبد العال”، كان قد ناقش اليوم من خلال جلسته العامة، اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وذلك بعد موافقة اللجنة التشريعية ولجنة الدفاع بالمجلس عليها.
وكانت الحكومة المصرية برئاسة المهندس “شريف إسماعيل”، قد وقعت على اتفاقية لتعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية في شهر أبريل من عام 2016 المنقضي، والتي تنازلت القاهرة بموجبها للرياض عن جزيرتي تيران وصنافير، مما أسفر عن موجة غضب كبير في الشارع المصري.