وزارة الداخلية تُوجه ضربة قوية لكبار تجار العملة في السوق السوداء.. ننشر التفاصيل

وزارة الداخلية تُوجه ضربة قوية لكبار تجار العملة في السوق السوداء.. ننشر التفاصيل

في إطار توجيهات وزير الداخلية اللواء “مجدي عبد الغفار”، لإدارة مباحث الأموال العامة بالوزارة، لملاحقة تجار العملة في السوق السوداء، والتي تتم خارج النطاق الشرعي بالمصارف الرسمية بالمخالفة لأحكام القانون رقم 88 لعام 2003، والذي يعمل على تنظيم عملية تبادل العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري، لدى البنك المركزي والجهاز المصرفي للدولة.

وأسفرت الحملات الأمنية، التي قامت بها إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب، بالتنسيق مع الأفرع الجغرافية للإدارة بالمحافظات عن الأتي:-

  • ضبطت  “طه.م” 60 سنة صاحب محل بقالة مقيم في الدقهلية، بحوزته 144 ألفا و200 جنيه مصري، و1370 دولارا أمريكيا، و500 ريال سعودي.
  • ضبط “أشرف.أ” 41 سنة حاصل على دبلوم صنايع ومقيم في سوهاج، بحوزته 56 ألف و920 ريال سعودي، و5 آلاف و50 درهم إماراتي، و 400 و43 دينارا كويتيا.
  • ضبط “محمود.س” 31 سنة، موظف مقيم في القاهرة بدائرة قسم بولاق أبو العلا، بحوزته 26 ألف ريال سعودي و600 دولار أمريكي.
  • ضبط “إبراهيم.ح” 29 سنة، سائق مقيم في القاهرة، و”أحمد.ع” صاحب مطعم ومقيم في القاهرة بدائرة قسم بولاق أبو العلا، وبحوزتهما 30 ألف دولار أمريكي.
  • ضبط “هشام.ا” 30 سنة، مدرس ومقيم في سوهاج، بحوزته 20 ألف ريال سعودي.

وتحررت المحاضر اللازمة لكل واقعة لعرضها على نيابة الأموال العامة، لاتخاذ اللازم تجاه المخالفين، الذين يقومون بتجارة النقد الأجنبي في مصر، بعيدا عن مصارفه الشرعية مما يضر بالاقتصاد المصري.