نائب وزير التعليم | لا يجب المساواة في مكافأة الامتحانات بين المعلمين والعاملين بديوان عام الوزارة

نائب وزير التعليم | لا يجب المساواة في مكافأة الامتحانات بين المعلمين والعاملين بديوان عام الوزارة

صرح الدكتور ” احمد الجيوشي ” بأن المعلمين ليس لهم الحق في المطالبة بمساواة مكافأة الامتحانات التي يحصلون عليها مع مكافأة الامتحانات التي يحصل عليها العاملون في ديوان عام الوزارة .

وأرجع الدكتور “الجيوشي” ذلك إلى أن العاملين في ديوان عام الوزارة يعملون في الامتحانات طوال العام على حد قوله ، أما المعلمون فيعملون أسبوعين فقط خلال العام في أعمال الامتحانات .

ويتداول المعلمون في مواقع التواصل الاجتماعي  أن العاملين في ديوان عام الوزارة يحصلون  على مكافأة امتحانات تبدأ من 650 يوم إلى 1200 يوم في السنة بواقع 7% من أساسي العام الحالي 2017 ، أما المعلمون فيحصلون على مكافأة لا تتعدى 200 يوم بواقع 5% من اساسي 2014 .
وبالطبع ينتظر المعلمون الآن رد النقابة والوزير على مبرر السيد الدكتور نائب الوزير ، فيرى المعلمون أن هذا السبب الذي ساقه لا يعطي الحق للوزارة في حساب مكافأة للعاملين في ديوان عام الوزارة بواقع 15 ضعف ما يحصل عليه المعلمون .
كما أن المعلمين لا يرون ألا طريقين للحل لهذه المشكلة ، أولهما أن يتساوى الجميع في المكافأة طبقا لمبدأ العدل الذي ينادي به الوزير ، أو أن يتم فتح باب الإعارة لديوان عام الوزارة ليصبح متاحا لكل معلمي مصر دون استثناء .