عاجل.. مصدر ليبي يكشف عن هوية وأسماء منفذي عملية ذبح المصريين الأقباط في ليبيا وأماكن دفن الجثث وعن فرار العقل المدبر إلى سيناء

بعد حوالي أكثر من عامين على الحادث الإرهابي الأليم، الذي تعرض له 21 مصري قبطي، بعد قيام عناصر ادعت أنها تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي بذبحهم في مدينة سرت الليبية، كشفت صحيفة المرصد الليبية عن هوية منفذي العملية الإرهابية.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصدر، أن مرتكب الجريمة هو “أبو عامر الجزراوي” وهو سعودي الجنسية، وقد قتل في اشتباكات مدينة سرت خلال عملية البنيان المرصوص.

وأضافت المرصد الليبية، أن العقل المدبر للعملية الإرهابية هو “كامل عبد الله البيجي” وهو مصري الجنسية، ووالدته تدعى “ميرفت صالح”، مشيرة إلى أن إدارة الجريمة التابعة لجهاز المباحث الجنائية بمصراتة، أكدت على أن “البيجي” وزوجته المصرية فرا من ليبيا إلى سيناء.

كما كشفت الصحيفة نقلا عن نفس المصدر، عن هوية الرجل الثالث في تلك العملية الإرهابية، وهو يدعى “أبو النور”، وقد تم اعتقاله في مدينة مصراته وهو سوداني الجنسية، حيث أن “أبو النور” هو من أرشد عن أسماء باقي شركائه، ومن بينهم “أبو عمر المصري” وشهرته “المهاجر”، والذي لقي مصرعه في مدينة سرت، كما أنه أرشد أيضا عن مكان دفن الجثث.