رسميا .. تعرف على موعد صرف علاوة أصحاب المعاشات والمخاطبين بالدولة .. ونسبة العلاوة المقررة

رسميا .. تعرف على موعد صرف علاوة أصحاب المعاشات والمخاطبين بالدولة .. ونسبة العلاوة المقررة

أكد وزير المالية، الدكتور عمرو الجارحي، أن الوزارة تضع أصحاب المعاشات نصب أعينها وأنها تسعي دائما إلى تحسين أوضاعهم، مؤكدا أن أصحاب المعاشات يعدوا من أهم الفئات في الدولة وتسعي الوزارة دائما إلى تطوير أوضاعهم خاصة في ظل ارتفاع الأسعار.

وأضاف وزير المالية، خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب،  أن الوزارة قررت رفع زيادة نسبة علاوة أصحاب المعاشات من 10% إلى 15% حتي لا يعترض البرلمان على النسبة، مشيرا إلى أن الزيادة سوف تكون بحد أدني 130 جنية لأصحاب المعاشات “500 جنية أو أقل” أي الزيادة بنسبة 26%.

اقرا أيضا :

ومن جانبه، وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماع اليوم والذي حضره وزراء المالية عمرو الجارحي، والتضامن الاجتماعي غادة والى، والإنتاج الحربى محمد العصار، وقطاع الأعمال العام أشرف الشرقاوى، وتحت رئاسة النائب جبالي المراغى، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قوانين التأمين الاجتماعي، لزيادة المعاشات 15% بحد أدنى 130 جنيها، وسيتم الصرف أول شهر يوليو القادم.

كما تم الموافقة على تحديد الحد الأدنى للعلاوة الدورية المقررة بقانون الخدمة المدنية الصادر بقانون رقم 81 لسنة 2016، وبمنح علاوة غلاء استثنائية للمخاطبين بأحكامه بنسبة 7% .

وينص المشروع على :

  • المادة الأولي :تزاد بنسبة 15% اعتبارا من 1 يوليو 2017 المعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ، والمقرر وفقا لأحكام القوانين الآتية، القانون رقم 71 لسنة 1964، بشأن منح معاشات ومكافآت استثنائية، وقانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975.

  • المادة الثانية: “تتحمل الخزانة العامة الأعباء المالية المترتبة على تنفيذ أحكام المادة الأولى من هذا القانون، ويصدر الوزير المختص بالتأمينات قرارا بالقواعد المنفذة لأحكام هذا القانون”.