التموين: استبعاد 40% من المقيدين بمنظومة الدعم .. وهذا هو الموعد النهائي لإضافة المواليد الجدد

التموين: استبعاد 40% من المقيدين بمنظومة الدعم .. وهذا هو الموعد النهائي لإضافة المواليد الجدد
على المصيلحي

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي بأنه سوف يتم الانتهاء من تحديث وتنقية البطاقات التموينية  أواخر الشهر الجاري ، ليتم بعدها فتح الباب أمام المواطنين لإضافة المواليد الجدد بداية من شهر يوليو المقبل وذلك بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي.

ودعا وزير التموين والتجارة الداخلية إلى استخراج بطاقة تموينية لكل فرد بالاسرة وليس بطاقة واحدة لجميع أفراد الأسرة وذلك لمنع التلاعب والاستغلال ولضمان أن يحصل كل مواطن على حقه من السلع التموينية.

ونفي وزير التموين أن تكون عملية إضافة المواليد الجدد تشكل عبئاً إضافية على موازنة الدعم وذلك لأن الذين سيغادرون منظومة الدعم سيكونون أعلي من عددهم.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن عملية تنقية وتحديث البطاقات التموينية سوف تنتهي بنهاية الشهر الجاري ، ثم سيتم بعدها السماح للمواطنين ممن ليس لديهم بطاقات تموينية التقدم للحصول على بطاقة تموينية وفق قاعدة البيانات الجديدة.

وفي ذات السياق قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية لجريدة الجمهورية بأنه  من المتوقع أن يتم استبعاد نحو 40% من المستفيدين من على البطاقات التموينية واستبدال تلك الحالات بالحالات الأكثر احتياجاً.