تعرف على لماذا المرأة جيدة جداً في قراءة عقلك ! ودراسة هامة في جامعة كامبريدج

تعرف على لماذا المرأة جيدة جداً في قراءة عقلك ! ودراسة هامة في جامعة كامبريدج
تعرف على لماذا المرأة جيدة جداً في قراءة عقلك ! ودراسة هامة من جامعة كامبريدج

قبل عشرين عاماً أجرى العلماء دراسة تسمى ” قراءة العقل من خلال العيون” ، وكان هذا البحث مبنياً على مدى قدرة شخص ما على إستنتاج الأفكار والمشاعر من شخص إلى آخر . وكان من المتوقع أن تتمكن النساء من قراءة أفكار ومشاعر الآخرين بشكل أكثر دقة مقارنة مع الرجال . وقد نشأ عن هذا التوقع صورة نمطية ثقافية والتي تسمى ” حدس المرأة” .
غير أن الدراسات القليلة السابقة لم تكن ناجحة جداً في تفسير الفرق الكبير مابين توقعات الجنسين . وإدى هذا إلى تغيير في الأساليب والدراسات وإلى إستنتاجات جديدة .

تعرف على لماذا المرأة جيدة جداً في قراءة عقلك ! ودراسة هامة في جامعة كامبريدج 1
ويقال أن النساء تسجل أعلى في قراءة العقل mind reading ، ولديها القدرة على الحدس بشكل أفضل ، وهذه القدرة التي لديها منذ البداية الفتيات الصغيرات ، ومنذ الطفولة المبكرة .

غير أن العلماء في جامعة كامبريدج – المملكة المتحدة ، قد إستندوا مؤخراً إلى دراسة “قراءة العقل من خلال العيون ” التي أجريت لأول مرة منذ 20 عاماً ، وذكروا أن هناك طفرة في الجينات التي تمنحهم هذه القدرة على إستنتاج أفكار الآخرين والعواطف ببساطة عن طريق النظر في عيونهم . وهذه الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة الطب النفسي ، تحليل التعاطف المعرفي مع 89 ألف شخص في جميع أنحاء العالم .

وقد أثبتت النتائج أن النساء يسجلن أفضل في هذا الأختبار عن الرجال بسبب المتغيرات الوراثية “لكروموسوم 3 ” chromosome 3 في النساء والتي ترتبط بقدرتها على قراءة العقل عن طريق النظر . وتعتبر هذه الدراسة هى أكبر دراسة من أي وقت سابق لهذا الأختبار للعلاج المعرفي والذي يحاول ربطه مع الإختلاف الجيني .
وعلى الرغم من أن هذه الدراسة ترتبط بين التعاطف وعلم الوراثة ، فالعوامل الأجتماعية هامة هى الأخرى مثل التنشئة وما إلى ذلك .

Source:http://food.ndtv.com/health/why-are-women-so-good-at-reading-minds-1709969