التخطي إلى المحتوى
شبكة CNN: قطر تضع قواتها في أعلى درجات التأهب .. وترسل تهديدا للسعودية والبحرين والإمارات
قطر تحشد قواتها

صرح مصدر أمريكي مسؤول أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية قد تمكنت من رصد عدة تحركات عسكرية في دولة قطر، بالإضافة إلى أن الدوحة قامت بإخطار الأمارات العربية والبحرين والمملكة العربية السعودية بأنها سوف تطلق النيران علي أي سفن تدخل إلى حيز مياهها الإقليمية .

وقال المصدر الأمريكي في تصريحاته لـ” CNN”، أن أمريكا قد رصدت نشاطا عسكريا متزايدا في قطر، وسط التوتر السائد حاليا في علاقاتها مع جيرانها، مضيفا أن قطر قامت بوضع قواتها في أعلى درجات الاستعداد والتأهب، مع تخوفها من أي تدخل عسكري محتمل من الحدود الجنوبية التي تربطها بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح المصدر أن الجيش القطري قام باستدعاء نحو 16 دبابة من طراز ” ليوبارد” من المخازن بالدوحة، بالإضافة إلى أن وزارة الدفاع القطرية قامت بإرسال رسائل تحذيرية إلى الحكومات البحرينية والسعودية والإماراتية يوم 5 من يونيو الجاري، موضحة أنها سوف تطلق النيران على أي سفن تدخل إلى مياهها الإقليمية تابعة لهذه الدول الثلاثة.

وكان المسؤولون الأمريكيون قد أفادوا بأن الوضع الراهن في قطر لم يكن له تأثير على عمليات الجيش الأمريكي والأمن بالبلاد .

أقرأ أيضا

التعليقات

  1. محمد بن زايد أل نهيان حاكم الامارات والسعودية في عهد الراحل عبد الله بن عبد العزيز أل سعود شاركوا في دعم وتمويل الانقلاب العسكري في مصر في 3 يوليو عام 2013 .

  2. مش فاهم ايه المسرحية الهزلية والمسلسل العبيط اللي احنا بنتفرج عليه ده “شنبو في المصيدة ” هو انا اهبل او احنا هبل للدرجة دي اننا نصدق ان دولة بحجم السعودية ودولة بحجم قطر يعبثو بامنهم القومي لصالح مين؟ كلهم امراء تابعين للدولة الام والاكبر وهي السعودية وبعضهم بيلعب دور العميل المزدوج لصالح امن السعودية وال سعود …اذا سقط أل سعود لن يكون هناك خليج ولن يكون هناك اي دولة نظامية في شبه الجزيرة العربية وطول عمر الجزيرة العربية لم يكن لها على مر التارخ اي دور غير الدور العقائدي في الحرمين اللي كانت تحت اشراف الامويين الفاطميين المماليك العثمانيين والدولة المصرية العلوية …. يا سادة يا محترمين كل اللي بيحصل ده هبل في هبل ولا يحصل اي حاجة بين السعودية ولا اي حاجة بين اي دولة في الخليج

  3. المصارحة والمكاشفة والمصداقية والشفافية أفضل كثيرا من الكذب والدجل والمغالطات والتلفيق والتدليس والوصاية ، و أتهامات دعم وتمويل الارهاب في العالم متبادلة ومتوزعة ، فالنظام المصري بقيادة السيسي وخليفة حفتر والامارات يتهمون قطر وتركيا بدعم وتمويل الارهاب ، والسعودية والبحرين يتهمون أيران بدعم وتمويل الارهاب ، وأيران تتهم بدورها السعودية بدعم وتمويل الارهاب ، لذلك تجب المصارحة والمكاشفة والمصداقية والشفافية أفضل كثيرا من الكذب والدجل والمغالطات والتلفيق والتدليس والاصرار على فرض الوصاية ، ودونالد ترامب وسياسة عقيمة متخبطة وبوتين وسياسة غامضة غريبة مريبة …..

  4. دونالد ترامب وسياسة عقيمة متخبطة لا تخدم السلم والسلام في العالم ، ولا توحد الجهود لمحاربة الارهاب ، هيجان وهستيريا وهلع وهوس عيال زايد أل نهيان و احكام قاسية لمدة 15 عاما وغرامة نصف مليون درهم اماراتي لمن يتعاطف مع دولة قطر العظمى وشعبها العظيم ، الله يكون في عون الشعب الاماراتي من أل نهيان وكراتين مكتوم والقاسمي والشرفي والنعيمي والمعلا . السعودية والامارات والبحرين والاردن ومصر يفترض بانها دول أسلامية ، ولكنها عصفت و اطاحت بالمبادئ الاسلامية السمحة بعيدا بعد ان قامت بطرد رعايا دولة قطر من المسلمين وفي شهر رمضان المبارك ، قاتل الله الكراهية والحقد والتدليس وفرض الوصاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.