بشرى من النواب | تشغيل المصانع المتوقفة قريبا

بشرى من النواب | تشغيل المصانع المتوقفة قريبا

طالب عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب ، النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح ، الحكومة باتخاذ إجراءات جدية لتشغيل المصانع المغلقة وتوفير التمويل والدعم المادي اللازم لذلك ، وذلك لتشجيع الصناعة الوطنية وزيادة الإنتاج المحلي وتوفير فرص عمل للشباب ، وإعادة العاملين إلى مصانعهم .

 

واكد العضو في مطالبته للحكومة باستئناف فتح تلك المصانع بدعم شركات القطاع العام المتوقفة والمعطل نشاطها بسبب الخسائر والديون ، مشيرا إلى أن عددها تجاوز الـ 3000 مصنع ، واصفاً ذلك الرقم بالمخيف والمقلق .

 
وكان النائب ايهاب الخولي ، أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان قد تقدم أيضا في فترة سابقة بطلب للدكتور على عبدالعال رئيس المجلس بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول المصانع المغلقة .

 

وطالب النائب ايهاب الخولي أن يتم تشكيل اللجنة من البنك المركزى والتأمينات والرقابة الإدارية لعمل تقرير مفصل عن أسباب غلق المصانع وبحث إعادة تشغيلها فى أقرب وقت، لعودة العمالة عبر باب جديد للوظائف فى مصر، ودفع عجلة الإنتاج وخلق فرص جديدة للتصدير.

 

وأيد طلب النائب زميله في البرلمان النائب أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان ، أن اللجنة ستطلب من اتحاد الصناعات وجمعية المستثمرين بمخاطبة أصحاب المصانع المتوقفة لإرسال سبب التعثر ، لمناقشتها وتذليل كل العقبات لاستئناف تشغيل تلك المصانع .