التخطي إلى المحتوى
البيت الأبيض : مساعى لعقد لقاء في واشنطن بين قطر و أشقائها العرب لحل الخلافات بينهما
مساعي لعقد لقاء بين قطر وأشقائها العرب لحل الخلافات بينهما

فى مساعي عدد من الدول لحل الخلافات بين قطر وأشقائها العرب وخاصة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ، أعلن البيت الأبيض اليوم ، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قام بإجراء اتصال هاتفي بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

حيث عرض الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب” على أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بأنه على أتم الاستعداد من أجل التوسط في تسوية الخلافات القائمة بين قطر والدول العربية الأخري.

وأضاف البيت الأبيض في بأن الرئيس ترامب قد عرض أيضاً إستعداد الولايات المتحدة الأمريكية لعقد لقاء بين قطر والدول العربية الأخري فى واشنطن لحل الخلافات القائمة بينهما إذا دعت الضرورة إلى ذلك.

وأوضح البيت الأبيض بأن الرئيس الأمريكي قد أكد على ضرورة التعاون بين كل الدول في المنطقة من أجل محاربة تمويل المنظمات الأرهابية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية شون سبايسر أن الرئيس ترامب قد عرض على جميع الأطراف المساعدة في حل خلافاتهم بما فى ذلك عقد اجتماع في واشنطن بين حكام تلك الدول إذا لزم الأمر.

من الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ومصر واليمن وليبيا وجزر القمر وموريتانيا قد أتخذت قراراً بقطع العلاقات مع دولة قطر حتى تعدل من سياستها تجاه تلك الدول وعدم التدخل في شئونها الداخلية ووقف دعم بعض الجماعات مثل حركة حماس وجماعة الاخوان المسلمين.

قد يهمك أيضا

التعليقات