التلفزيون المصري: “قطر تدفع ثمن دعمها للإرهاب” ومنظمة التعاون الاسلامي تطالب قطر بوقف دعم الارهابيين

التلفزيون المصري: “قطر تدفع ثمن دعمها للإرهاب” ومنظمة التعاون الاسلامي تطالب قطر بوقف دعم الارهابيين
النظام القطري داعم الارهاب

أصدرت منظمة التعاون الاسلامي اليوم بيانا طالبت في دولة قطر وقف دعم الجماعات الإرهابية وجميع أنشطتها التي تدعم التحريض الإعلامي، والالتزام بتعهداتها والاتفاقيات الموقعة من قبلها في ظل مجلس التعاون الخليجي.

وقالت المنظمة في بيانها :  ” إنها ظلت تتابع عن كثب التطورات الراهنة في منطقة الخليج والمتمثلة في قطع عدد من الدول الأعضاء في المنظمة علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، استنادا إلى معلومات وأدلة تثبت انطلاق أعمال معادية لها من قطر”.

وأكدت منظمة التعاون الاسلامي على ضرورة إلتزام جميع الدول بما فيها دولة قطر، بمبادئ ميثاق المنظمة التي تدعو إلى الالتزام بسياسة حسن الجوار واحترام سيادة واستقلال ووحدة أراضي الدول الأعضاء وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”.

ومن جانب آخر شن التلفزيون المصري في نشرته المسائية الساعة العاشرة، هجوما شديدا على دولة قطر، ووصفت التطورات السياسية الاخيرة فيما يتعلق بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة الذي اتخذته دولا عربية وهي اللمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والامارات العربية المتحدة واليمن ومصر وليبيا، ” قطر تدفع ثمن دعمها للإرهاب”.

وأبرزت نشرة التلفزيون المصري الإخبارية التبعات التي تنجم عن الإجماع العربي بقطع العلاقات مع الدوحة، من إغلاق الخدود الإقليمية معها، ووقف كبرى شركات الطيران السعودية والإماراتية والبحرينية رحلات الطيران من وإلى قطر، مما سيدفع الطيران القطري لاتخاذ رحلات طويلة إلى أوروبا وغيرها من الدول المجاورة.

كما ومن بين تلك التبعات، ناقشت أمورا منها إعطاء مهلة 48 ساعة للسفير القطري في مصر لترك البلاد، إضافة إلى التبعات الاقتصادية على دولة قطر، حيث تسبب قطع العلاقات معها تحقق  خسائر بمليارات الدولارات،  وكان أبرز تلك الخسائر هبوط مؤشر البورصة القطرية نسبة 7%.