طريقة جديدة يفضلها ترامب للتواصل مع قادة العالم

طريقة جديدة يفضلها ترامب للتواصل مع قادة العالم
طريقة جديدة يتبعها ترامب للتواصل مع زعماء العالم

خلافا للاعراف الدبلوماسية المتبعة في كل دول العالم، وفي سابقة فريدة من نوعها، يفضل الرئيس الامريكي دونالد ترامب طريقة للتواصل مع قادة العالم، لم يتبعها احد من قبل، فقد اعطى رقم هاتفه المحمول ” الجوال” لقادة دول، وطلب منهم الاتصال به على هذا الرقم مباشرة، بعيدا عن القنوات الدبلوماسية المتبعة بالعادة، حيث تقوم هذه القنوات بترتيب محادثات الرؤساء.

أثارت هذه الخطوة  من ترامب المخاوف بشأن أمن وسرية الاتصالات التي يجريها الرئيس كونه القائد الأعلى للجيش في البلاد، وبحسب مسؤولون أمريكيون ووفقا لما نقلته ” أسوشيتد برس ” فإن ترامب أعطى رقم  هاتفه الجوال الشخصي لزعيمي كندا والمكسيك، وكان رئيس الوزراء الكندي ترودو قد رحب بعرض ترامب.

وكان ترامب أيضا قد تبادل مع الرئيس الفرنسي ماكرون أثناء اللقاء الأول بينهما أرقام هواتفهما، ورفض مسوؤلا فرنسيا التوضيح فيما اذا كان الرئيس الامريكي سوف يستخدم الرقم.

ابدى الرئيس الامريكي انزعاجه من الطرق التقليدية في الاتصال مع زعماء دول العالم، فاختار طريقة جديدة للتواصل، على الرغم من أن هاتف ترامب، بحسب خبراء أمنيون في الولايات المتحدة، معرض للاختراق  من الخارج، وإن كان صادرا عن الحكومة، بينما رؤساء أمريكا يستخدمون  خطوط  هواتف مؤمنة في البيت الأبيض.