رسميا.. وزير المالية يعلن موعد حصول مصر على الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي

رسميا.. وزير المالية يعلن موعد حصول مصر على  الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي
وزير المالية عمرو الجارحي

أعلن وزير المالية ، الدكتور عمرو الجارحي في تصريحات صحفية له على هامش افتتاح الجولة الثامنة من الحوار الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي بحضور سفراء الاتحاد الأوروبي وممثلي وزارات المالية والتخطيط والتعاون الدولي والبترول والتجارة والصناعة، أن الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 1.2 مليار دولار سوف تصل إلى مصر خلال شهر يونيو الجاري.

وأشار وزير المالية إلى أن المراجعة الجديدة من قبل صندوق النقد الدولي للبرنامج الاقتصادي المصري سوف تكون خلال شهر نوفمبر أو ديسمبر المقبل.

وأضاف وزير المالية بان مصر سوف تحصل على الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي على دفعتين خلال عام 2017 وعام 2018.

وأكد وزير لمالية على أنه ليس لديه أي قلق من عجز الموازنة بسبب حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية والمتمثلة في منحة رمضان وكذلك منح العاملين بالدولة علاوة استثنائية بالاضافة إلى العلاوة الدورية  ويبلغ إجمالي تكلفة إجراءات الحماية الاجتماعية نحو 46 مليار جنيه موزعة (23 مليار جنيه للمعاشات + 7 مليار جنيه للخصم الضريبي+ 14 مليار جنيه لزيادة المرتبات + 2 مليار جنيه لتكافل وكرامة).

وأوضح وزير المالية بأن الاقبال الكبير على شراء سندات ال 10 سنوات و ال 30 سنه دليل على ثقة المستثمرين في الاجراءات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة المصرية.