هذا ما يحدث لجسمك عند تناول المشروبات الغازية على الإفطار

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول المشروبات الغازية على الإفطار
كثيرا ما تكون العصائر هي أساس مائدة رمضان، حيث يحتاج الصائم الإفطار للمشروبات الباردة أو المثلجة أحياناً، إلا أن هناك العديد من التحذيرات التي تحدثت عن خطورة بدء الإفطار بتناول المشروبات الباردة وخاصة "الغازية". وذكر الدكتور هاني الناظر استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقا لـ "مصراوي" أن الإفطار على المشروبات الباردة، بما فيها الماء البارد، من أكثر الأمور الشائعة والخاطئة. وأضاف الناظر "يسبب تناول المشروبات الغازية على معدة فارغة انقباض الأوعية الدموية وعدم تدفق الدم للمعدة مسبباً صعوبة في الهضم وبالتالي تقلصات وآلام المعدة". وأشار "الناظر" إلى أن الأشخاص الذين يبدؤون إفطارهم بتناول المياه الغازية، يشعرون بالحموضة في وقت لاحق، حيث أن تلك المشروبات تتكون من مواد حامضية. لذلك لا ينصح تماما بتناولها وقت الإفطار. احذر تناول المشروبات الغازية على الإفطار.. والسبب

تناول العصائر أثناء الإفطار عادة في رمضان، حيث يقوم الصائم بالإفطار على المشروبات المثلجة ولكن لا يعرف مدى خطورة تناول مثل هذة المشروبات وخصوصًا الغازية علي الصحة.

خطوره تناول المشروبات الغازية على الإفطار

فقد أوضح الدكتور هانى الناظر استشاري الجلدية في حديث له على قناه صدى البلد مدى خطوره تناول المشروبات الغازية، وأيضًا الماء البارد على الإفطار، مشيراً إلي أنه يسبب ألام في المعدة ويؤدى إلى حموضه المعدة وتقلصات بها، وذلك بسبب عدم تدفق الدم بشكل سليم وصحي

وأضاف الدكتور هانى أن المشروبات الغازية تتكون من مواد حامضية فتسبب قرحه للمعده في وقت لاحق، لذا لا ينصح بتناول هذه المشروبات وقت الإفطار.

وينصح الدكتور بتناول كوب ماء دا فئ أو عصائر دافئه لسهوله الهضم ولصحة أفضل، حيث أنها تعمل على سهولة تدفق الدم وتوسيع الشرايين.