تعرف على كيف حب الشباب يكشف عن صحتك

تعرف على كيف حب الشباب يكشف عن صحتك
تعرف على كيف حب الشباب يكشف عن صحتك

وفقاً لطب الصيني القديم أن المكان الذي يظهر فيه حب الشباب على الوجه يرتبط إلى مشكلة معينة دون أن تعرف . وأجزاء مختلفة على وجهك تتوافق مع أجهزة مختلفة أيضاً في جسمك . هنا سنتعرف على كيف أماكن حب الشباب تكشف عن صحتك .

1- عند الجبين العلوي
إذا ظهر حب الشباب على الجبين العلوي ، قد تواجه إضطرابات الهضم وبشكل سيئ . هناك تراكم كبير من السموم إذا لم يتم هضم الطعام بشكل كامل وتظهر الأعراض في صورة حب الشباب على جبينك العلوي . لتجنب ذلك ، شرب الكثير من المياه بقدر المستطاع ، ويفضل 8 إلى 10 أكواب يومياً من أجل طرد المواد السامة من جسمك . يجب عليك أيضاً تجنب تناول السكريات والمنتجات الدهنية . ومن الأفضل تناول الفواكه والخضروات الطازجة بكثرة في النظام الغذائي ، وشرب الكثير من السوائل المضادة للأكسدة مثل الشاي الأخضر وماء الليمون .

2- عند الجبين السفلي

عدم النشاط ، سوء التغذية ، والتوتر يؤثر على القلب بشكل كبير . وتتأثر جميع أجزاء الجسم إذا لم تعالج هذه المشكلة . لذلك تناول الطعام الصحي الحفاظ على مستويات التوتر والضغط النفسي بشكل أقل هى الخطوات الرئيسية لحل هذه المشكلة وسوف تختفي حب الشباب على جبهتك السفلى .

3- الأذنين
إذا لاحظت بثور كبيرة ومؤلمة على أذنيك ، هذا يعني أن لديك بعض مشاكل الكلى . وعادة ما تكون هذه المشاكل بسبب الجفاف أو عدم شرب كمية كافية من المياه . إستهلاك الكثير من الملح والقهوة هى واحدة من العوامل لمشاكل الكلى .

4- عند منطقة العينين بين الحاجبين
كبدك قد يكون مفرطاً في الضغط إذا لاحظت هناك كمية من الزيوت ، والبثور والأحمرار بين الحاجبين . تجنب السكر والأطعمة الدهنية ومنتجات الألبان . وتناول الطعام في وقت متأخر قبل الذهاب إلى الفراش يزيد المشكلة سوءاً . تأكد من تناول من هذه الأطعمة : الجريب فروت ، الشاي الأخضر ، والبنجر ، والجزر ، الثوم ، والليمون .

5- عند منطفة العلوية من الخدين
إذا لاحظت الشعيرات الدموية مكسورة ، وظهور حب الشباب في أعلى الخدين ، هذا يشير لمشاكل في الرئة . والتدخين ، والحساسية ، الربو ، والهواث الملوث كلها عوامل تجعل أكثر صعوبة لعلاج هذه المشكلة . لذلك التوقف عن التدخين على الفور ، تجنب الجلوس في غرفة حيث يدخن الآخرين . التدخين السلبي يمكن أن يؤثر على رئتيك أكثر من التدخين النشط .

تعرف على كيف حب الشباب يكشف عن صحتك 1

6- عند المنطقة السفلية من الخدين
حب الشياب الذي يظهر في أسفل الخدين هى أعراض مشاكل في اللثة والأسنان . المشروبات السكرية ، مثل الصودا والنكهات الصناعية هى السبب رقم (1) من تسوس الأسنان واللثة . تناول الفواكه والخضروات الطازجة وتنظيف أسنانك بإنتظام .

7- جوانب من الذقن
الإختلال الهرموني ، والتوتر العاطفي والجسدي والمشاكل في منطقة الأعضاء التناسلية غالباً ماتحدث البثور في جانبي الذقن . إستهلاك الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميجا 3 و 6 و 9 لتخلص من حب الشباب على جانبي الذقن . أيضاً شرب من 1 : 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً لتحقيق نتائج أسرع .

8- الصدر والرقبة

حب الشباب على الرقبة والصدر تظهر عادة بسبب التوتر والتعب . محاولة للقضاء على التوتر بممارسة اليوجا والتأمل ، أيضاً وجود فترة القيلولة خلال أيام العمل الشاق هى وسيلة ممتازة للحصول على النشاط والحيوية وسوف تختفي بعد فترة حب الشباب .

Source: Natural News