أحد الاطفال الناجين وسائق أتوبيس أقباط المنيا يرويان تفاصيل الهجوم الغادر على الاتوبيس

أحد الاطفال الناجين وسائق أتوبيس أقباط المنيا يرويان تفاصيل الهجوم الغادر على الاتوبيس
أتوبيس أقباط المنيا

روى أمير أحد الاطفال الذين كتب الله لهم النجاة من حادث أتوبيس المنيا، تفاصيل العمل الارهابي الذي قام به يوم أمس مجموعة من المسلحين على الاتوبيس، حيث قال بأن المسلحين لما طلعوا الاتوبيس بادرو بالسؤال أنتم مسلمين ولا مسيحيين، ثم بعد كده طلبوا من الموجودين على الاتوبيس يطلعوا كل الدهب اللي معاهم.

وأشار أمير خلال لقائه بقناة CTV الفضائية بأنهم بعد ذلك قاموا بإطلاق النار على كل الموجودين بالأتوبيس بشكل عشوائي إلا أنني نزلت أنا وأخويا تحت الكرسي واستخبينا منهم.

وبسؤال الطفل عن ماذا كانوا يرتدون؟

أجاب بأن المسلحين كانوا لابسين زي يشبه لبس الجيش ، وأن أغلب الرصاصات قد استقبلها الرجال وليس السيدات.

من الجدير بالذكر أنه يوم أمس قام مجموعة من المجهولون كانوا يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعي بإطلاق النار وبشكل عشوائي على أتوبيس يقل عدد من المواطنين المسيحيين كانوا فى طريقهم إلى دير الانبا صموئيل غرب مدينة العدوة في المنيا ، وقد اسفر الحادث عن وفاة نحو 28 شخص وإصابة 25 أخرين .

وفي ذات السياق قال بشرى كامل جرجس سائق الاتوبيس الذي تعرض للهجوم والذي يقبع حالياً في غرفة العمليات بمستشفى معهد ناصر بعد استخراج نحو 3 رصاصات من جسده ، أنه قد فوجىء بعد تجاوز عقارب الساعة نحو التاسعة وبينما الهدوء يسيطر على المنطقة فإذا بستة ملثمين قاموا بإطلاق النار وبشكل عشوائي على الأتوبيس ، وبعد أن وقفت بالأتوبيس قاموا بطلب الذهب الموجود مع الركاب ثم قاموا بعد ذلك بإطلاق النار على كل الموجودين بالأتوبيس.

من جهتها فقد أعلنت غادوة والي صرف تعويض قدره 100 ألف جنيه لكل متوفي و 40 ألف جنيه لك مصاب مع تخصيص معاش ثابت لأسرة كل متوفي.