عاجل وبالفيديو.. أسقف مغاغة يكشف تفاصيل جديدة عن حادث المنيا الإرهابي نقلا عن الناجين ويُعلن عن ارتفاع عدد الشهداء

عاجل وبالفيديو.. أسقف مغاغة يكشف تفاصيل جديدة عن حادث المنيا الإرهابي نقلا عن الناجين ويُعلن عن ارتفاع عدد الشهداء

قال أسقف مطرانية مغاغة والعدوة بمحافظة المنيا الأنبا “أغاثون”، أن الناجين من الحادث الإرهابي الذي وقع لأتوبيس المنيا، كشفوا عن تفاصيل الحادث الإرهابي الذي استهدفهم، حيث قالوا أنهم وهم في طريقهم لدير الأنبا صموئيل بعد 4 كيلو من الطريق الصحراوي الغربي، فوجئوا بسيارتين دفع رباعي يحملون عددا من الملثمين، بعضهم يرتدي قميص وبنطلون وبوت يشبه يوت الجيش، والبعض الآخر يرتدي جلبابا وبوت.

وأضاف الأنبا “أغاثون” نقلا عن الناجين من الحادث الإرهابي، من خلال تصريحات تليفزيونية، أن إطلاق النار استهدف ثلاث أتوبيسات من عزبة حنا بالفشن، وسيارة ميكروباص من بني مزار، وسيارة ربع نقل من قرية دير الجرنوس بمغاغة.

وتابع أسقف مطرانية مغاغة والعدوة، أن الملثمين سألوا الركاب “انتوا مسيحيين”، وعندما كانت الإجابة بنعم، قاموا بإطلاق النيران على الرجال، واستولوا على الذهب والهواتف والنقود التي كانت في حوزة النساء، مؤكدا على أن بعض الأطفال والنساء قد أصيبوا ومنهم من توفاه الله.

وأشار الأنبا “أغاثون”، إلى أن عدد الشهداء ارتفع إلى 35 مواطنا، حسب ما ورد له من جهات أمنية، مضيفا أن الضحايا والمصابين متواجدون بمستشفى مغاغة العام، ومستشفى بني مزار العام ومستشفى المنيا.

 

https://www.youtube.com/watch?v=OVE5uNkHAFs