شعبة الدواجن تعلن إنخفاض أسعار الدواجن بنحو 25% في هذا الموعد

شعبة الدواجن تعلن إنخفاض أسعار الدواجن بنحو 25% في هذا الموعد
إنخفاض أسعار الدواجن

قال الدكتور عبد العزيز السيد ، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة أن أسعار الدواجن سوف تشهد إنخفاضاً بنسبة 25% بنهاية شهر رمضان المبارك، مع تراجع الطلب على الدواجن في هذا التوقيت.

وأشار الدكتور عبد العزيز السيد أن الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك عادة ما يحدث به زيادة في أسعار الدواجن نتيجة لزيادة الطلب على الدواجن ، إلا أن أخر 20 يوم من شهر رمضان يشهد تراجع كبير في الطلب على الدواجن ومن ثم تنخفض الأسعار.

وأضاف الدكتور عبد العزيز السيد أن الطلب على الدواجن هذا العام يعتبر أقل من العام الماضي نتيجة لارتفاع الاسعار، حيث أنه ولأول مرة يصل سعر الكتكوت نحو 12.50 جنيه .

وأكد رئيس شعبة الدواجن بأنه ولأول مرة تهتم الحكومة بتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم والدواجن في الأسواق حيث قامت بتوفير نحو 20 ألف طن دواجن مستوردة من الخارج بالاضافة إلى إنتاج 2 مليون طائر بصفة يومية من المزارع.

وأكد عبد العزيز السيد بأن شهر رمضان المبارك سوف يشهد وفرة كبيرة في إنتاج الدواجن ، وأن سعر الدواجن قد انخفضت في المزارع بنحو نصف جنيه ليسجل سعر الكيلو في المزرعة نحو 29.50 جنيه وفي الأسواق بنحو 34 جنيه ، وكرتونة البيض بالمزرعة يبلغ سعرها نحو 30 جنيه وفي الأسواق يبلغ نحو 34 جنيه.