عاجل | تصادم قطار بنها منذ قليل وسيارات الإسعاف تهرع لمكان الحادث.. والركاب يروون تفاصيل الموت

تعرض منذ قليل، قطار ميت غمر – بنها إلى حادث تصادم، وتسبب في حالة فزع ورعب بين جميع المواطنين، وتوقف نسبي لحركة القطارات، وأسفر عن إصابة حوالي 13 شخص، تم نقلهم إلى مستشفى بنها الجامعي، وأعلنت إدارة المستشفي رفع حالة الاستعداد للقصوي من أجل توفير العناية الكاملة للمصابين.

حيث تلقى اللواء أنور سعيد، مدير أمن القليوبية، إخطارا صباح اليوم الخميس، يفيد بتصادم قطار قطار ميت غمر – بنها بالمصدات المتواجدة على شريط السكك الحديدية داخل محطة بنها، ووقوع مصابين، فتم على الفور بدفع عدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

وفيما يتعلق بالوضع الصحي للمصابين، أكد الدكتور السيد يوسف القاضى، رئيس جامعة بنها، أنه فور تلقي البلاغ تم رفع حالة الطوارئ بأقسام الاستقبال بالمستشفى الجامعي، مشيرا إلى أن معظم الإصابات خفيفة ومتوسطة تنوعت إصابتهم بكدمات خفيفة وخدوش بسيطة بالجسد، وتم عمل الأشعة اللازمة لبعض الحالات.

كما أضاف مدير مستشفي جامعة بنها، أنه تم خروج جميع المصابين من المستشفي وأسمائهم كالتالي :

“أحمد حسن شلبى، وكريم هادى صلاح، وحسن سعيد أبو زيد، وعبد المنعم مصطفى الباجورى، ومصطفى عبد الفتاح مصطفى، وعبد السميع حسن عفيفي، وهاجر هشام سلامة وياسمين عطية إبراهيم وحسن عمر إبراهيم وعمر أحمد أبو العزم وكريمان عمر مشرف وعاطف عبد الوهاب وجهاد محمود”.

وأكد أحد المصابين في الحادث أن القطار كان منتظم طوال الرحلة وكان يستعد إلى دخول المحطة والناس وقفت استعداد للنزول، وتعرض القطار لحادث التصادم وأدي إلى تدافع الركاب ولهذا وقع المصابين، مضيفا أن جميع الركاب شعروا بحالة خوف شديدة.

قائلا “كلنا كنا بنتشاهد شوفنا الموت بعنينا ومش عارفين أية اللي بيحصل والناس بتزق بعضها وكله عايز يلحق يجري أنا شفت أطفال واقعة على الأرض من تدافع الناس ومحدش بيساعهدهم وستات كمان، كل الناس كانت في حالة رعب، لحد أمتي هتفضل مستوي خدمة القطارات سيئة كدة بجد حرام، أحنا كنا هنموت كنا هنموت ”