تفاصيل استرداد الدولة 5500 فدان استولى عليهم توفيق عكاشة

تفاصيل استرداد الدولة 5500 فدان استولى عليهم توفيق عكاشة
تفاصيل استرداد الدولة 5500 فدان استولى عليهم توفيق عكاشة

قامت لجنة استرداد أراضي الدولة ومستحقاتها، برئاسة مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية المهندس إبراهيم محلب، بتشكيل غرفة عمليات دائمة لمتابعة إجراءات تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية “عبدالفتاح السيسي”، لاسترداد الأراضي البور وغير المستغلة والمستولى عليها بوضع اليد، وتلقى الشكاوى والبلاغات من المواطنين من كل المحافظات على مدار اليوم.

وأوضح الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه “كل يوم”، المذاع على فضائية “on e”، أنه تم استرداد قطعة أرض تبلغ مساحتها 5500 فدان من مدينة السادس من أكتوبر، معلق عليها لوحة معدنية مكتوب عليها “رئيس مجلس الإدارة، المذيع التليفزيوني، توفيق عكاشة”.

توفيق عكاشة استولى على أرض باسم جمعية الإعلاميين الشبان

ونوه “أديب”، أن الأرض المستولى عليها من “عكاشة” كانت تحمل اسم جمعية الإعلاميين الشبان، مشيرًا إلى أن ” عكاشة” ليس لديه أي ممتلكات في هذه الجمعية.

وأذاع “أديب” لقطات مصورة لعمليات إزالة التعديات على أراضي الدولة المستولى عليها بمدينة 6 أكتوبر، وأشار إلى أن سعر الفدان الواحد يصل إلى 300 ألف جنيه بها، وأردف قائلا: “مدينة 6 أكتوبر رجعت كاملة لينا ومصر اليوم في عيد”.

الجدير بالذكر أن، اللواء أحمد جمال الدين، مستشار الرئيس للشئون الأمنية، أكد أن التحدي الذي يواجه الدولة والحكومة الآن، هو ضرورة إدارة الملفات التي تلقتها اللجنة في استرداد حق الدولة من الأراضي المستولى عليها بوضع اليد، وهو ما يتواكب مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في سحب الأراضي غير المستغلة

وتابع، أن الدولة ستعكف خلال الأيام المقبلة، على تنفيذ أوامر رئيس الجمهورية؛ حيث ستكون اللجنة المذكورة سابقا في حالة انعقاد دائم؛ للتنسيق مع كل الجهات المعنية، سواء بتلقي طلبات التقنين الجديدة، أو توفير المعلومات المتاحة لديها لقوات إنفاذ القانون.

https://www.youtube.com/watch?v=vL0TvP-ewpU