بالفيديو.. ترامب لم يفهم عادة العرب في هز الملك سلمان “فنجان القهوة”!

بالفيديو.. ترامب لم يفهم عادة العرب في هز الملك سلمان “فنجان القهوة”!
بالفيديو.. ترامب لم يفهم عادة العرب في هز الملك سلمان "فنجان القهوة"!

استقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز، العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين، الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، اليوم السبت، في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، لخوض أعمال 3 قمم عربية أمريكية، بغرض بحث أجندة واسعة تناقش مختلف قضايا المنطقة والعالم.

https://www.youtube.com/watch?v=Rnt1aXS-Rcc

 

عرض التليفزيون السعودي، على الهواء مباشرة، مراسم استقبال خادم الحرمين الشريفين للرئيس الأمريكي وأسرته، وكان الاستقبال مشرفا، وقدم للرئيس الأمريكي القهوة العربية، من عادات العرب وكرم ضيافتهم، ومن العادات المتبعة للضيافة بالمملكة، وبالرغم من أن مذاق القهوة العربية قد لا يعجب الضيوف الأجانب في البداية لعدم تعودهم عليها أو أنها بالنسبة لهم شيئا غريبا لمرارتها واختلافها عمّا تعودوا عليه من النكهات الغربية التي يتذوقون.

دونالد ترامب يتناول القهوة مع الملك سلمان

تناول “ترامب” القهوة على شرف ضيافة الملك سلمان، لاسيما أن للعرب طقوسا وإشارات خاصة في تناول القهوة، والتي لم يفهمها الرئيس الأمريكي لأنه لم يتربى عليها مثلنا، من بينها “هز الفنجان”؛  للدلالة على الانتهاء من شرب القهوة وعدم الرغبة بسكب فنجان آخر، وفقًا للتقاليد الموروثة لهذه العادة العربية الأصيلة عند العرب، لكن “ترامب” لم يفهم معنى “هز الفنجان”، وذلك بناء على رد فعله الذي اقتصر على محاولة وضعه على الطاولة التي جواره، ثم تسليمه مباشرة للساقي.

شرح الملك سلمان بن عبدالعزيز، لضيفه الأمريكي، دلالة “هزّ فنجان القهوة”؛ للدلالة على الانتهاء من شربها وعدم الرغبة بسكب فنجان آخر.

تجدر الإشارة إلى أن القمة السعودية الأمريكية تبدأ بسلسلة اجتماعات ثنائية بين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتعزيز العلاقات بين البلدين وتنسيق الجهود في مواجهة الإرهاب في المنطقة العربية.