الأرصاد تكشف حقيقة “هل تصبح حرارة مصر الأعلى في العالم الأسبوع المقبل

الأرصاد تكشف حقيقة “هل تصبح حرارة مصر الأعلى في العالم الأسبوع المقبل
الأرصاد تكشف حقيقة "هل تصبح حرارة مصر الأعلى في العالم الأسبوع المقبل

أكد خبير الأرصاد الجوية والمتحدث السابق باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية “وحيد سعودي”، أن الأخبار التي تداولت الأيام الماضية، بشأن أن مصر سوف تكون من أسخن بلدان العالم خلال الأسبوع المقبل، غير صحيحة تماما.

كانت أخبار انتشرت بأن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأسبوع المقبل، على جمهورية مصر العربية، وأنها سوف تكون أسخن بقاع العالم، والتي نقلتها كثير من المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، وهو ما نفاه خبير الأرصاد وحيد سعودي.

درجة الحرارة في مصر وأحوال الطقس القادمة

وتابع “سعودي” في تدوينه له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن هذا الكلام عار تمامًا عن الصحة.

وأشار خبير الأرصاد، بأن مصر ستشهد انخفاضًا في درجات الحرارة لتصبح أقل من معدﻻتها باستثناء يوم الإثنين المقبل فقط،والذي سيشهد ارتفاعًا مؤقتًا ليعاود انخفاض درجات الحرارة مرةً أخرى.

وأكد أن الطقس سيكون مستقرًا تمامًا ومهيأ للاستمتاع بإجازة الصيف، لاسيما الاستمتاع بكل المدن الساحلية وشواطئها المطلة على البحر المتوسط أو الأحمر، وسيكون الطقس مهيأ للقيام بكافة الأنشطة البحرية من عمليات صيد وملاحة بحرية في البحرين.

ووجه خبير الأرصاد الجوية النصح للمواطنين بالاحتياط والحذر من ظهور الشبورة المائية على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والزراعية، ومتابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية.​