إرتفاع جديد في أسعار الدواجن والبيض في المزارع والأسواق .. تعرف على  الاسعار

إرتفاع جديد في أسعار الدواجن والبيض في المزارع والأسواق .. تعرف على  الاسعار
أسعار الدواجن بالمزارع والأسواق اليوم

تشهد أسعار الدواجن في مصر منذ ما يقرب من أسبوع إرتفاعات مستمرة في اسعارها ، حيث أرتفعت أسعار الدواجن في المزارع من 29 جنيه  للكيلو في الأسبوع الماضي إلى 33 جنيه خلال الاسيوع الجاري، وهذا يعني بأن أسعار الدواجن سوف ترتفع في الأسواق لتقترب من 40 جنيه للكيلو خلال الفترة المقبلة وحتى الآسبوع الأول من شهر رمضان.

كما أرتفعت أسعار الدواجن المعبأة إلى نحو 50 جنيه للكيلو ، و كرتونة البيض إلى بما يتراوح ما بين 32 جنيه و34 جنيه.

ويقول عبد الخالق النويهي نائب رئيس الجمعية المصرية لمربي الدواجن أن من الاسباب التي أدت إلى حدوث إرتفاعات مستمرة في أسعار الدواجن ، حدوث عمليات بيع موسعة من قبل أصحاب المزارع والمنتجين الكبار لأمهات الدواجن(التسمين والبياض).

وأشار عبد الخالق النويهي أن قيام أصحاب المزارع والمنتجين الكبار ببيع أمهات الدواجن يرجع إلى حدوث ركود بالأسواق ونفوق أعداد كبيرة من الدواجن بالاضافة إلى تصفية بعض المزارعين لأعمالهم أدي إلى قيامهم ببيع الامهات.

من جهته قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية  أن سعر كيلو الدواجن البلدي “الساسو” قد بلغ نحو 33 جنيه بالمزارع و37 جنيه بالأسواق ، والبلدي الحر ب36 جنيه بالمزرعة و40 جنيه في الأسواق ، وكيلو البانيه تراوح سعره ما بين 75 جنيه و 78 جنيه.

وأرجع عبد العزيز السيد أن قرار وزارة التموين بزيادة أسعار اللحوم والدواجن بالمجمعات الاستهلاكية شجع التجار على زيادة أسعارهم ، وأن ذروة الارتفاع في أسعار الدواجن ستكون في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.