فرض عقوبات أمريكية جديدة على تنظيم “ولاية سيناء” في مصر

فرض عقوبات أمريكية جديدة على تنظيم “ولاية سيناء” في مصر

في ظل ما تسعى إليه الولايات المتحدة الأمريكية في مجال محاربة الإرهاب والقضاء عليه، أعلنت “واشنطن”، اليوم الجمعة” بحسب ما ذكر موقع “روسيا اليوم” فرض عقوبات جديدة على زعيم تنظيم ولاية سيناء الإرهابي “محمد العيسوي”، والملقب بـ “أبو أسامة المصري”، حيث بايع تنظيم “ولاية سيناء” تنظيم “داعش” الإرهابي، وذلك في شهر نوفمبر عام 2014، بعد أن غير التنظيم اسمه من “أنصار بيت المقدس” إلى اسم “تنظيم ولاية سيناء”.

ومن الجدير بالذكر أن”العيسوي” كان مسجونا في أحد السجون المصرية، ثم تمكن من الفرار من السجن خلال ثورة يناير، ثم استطاع أن يصبح زعيم فرع “داعش” في شبه جزيرة سيناء”جماعة ولاية سيناء”، وذلك في أغسطس عام 2016.

وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، قد أقرت أيضا إدراج “هاشم صفي الدين” المواطن اللبناني والمنتمي لـ “حزب الله”، والمصنف تنظيما إرهابيا، على لائحة الإرهاب.

هذا ومن تُفرض عليه العقوبات الأمريكية يتعرض بموجب القانون الأمريكي إلى حجب جميع ممتلكاته على الأراضي الأمريكية أو ضمن نطاق صلاحياتها، وكذلك يمنع أي شخص أمريكي من إجراء معاملات مالية معه، أو يقدم له الدعم والمساعدة، وأيضًا وضعه على قوائم الترقب في المطارات في أمريكا، بالإضافة إلى تجميد حساباته أو أي تحويلات له في بلاد ما وراء البحار.