عاجل | وزارة المالية والتضامن يزفان بشري سارة لـ “أصحاب المعاشات” بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم

عاجل | وزارة المالية والتضامن يزفان بشري سارة لـ “أصحاب المعاشات” بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم
أصحاب المعاشات

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تسعي إلي بذل كل طاقتها من أجل تخفيف أعباء الحياة عن المواطنين بصفة عامة وعن أصحاب المعاشات بصفة خاصة، ولهذا تسعى الوزارة في ظل توجيهات الحكومة في توفير جميع احتياجات المواطنين.

وأضافت وزيرة التضامن، أنه بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم، فقد تقرر صرف معاش شهر يونيو في أول الشهر بدءا من يوم واحد بدلا من أنه من المقرر أن يتم صرفه اليوم العاشر كالمعتاد من كل شهر، مشيرة إلى أنه سيتم الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM ومنافذ صرف المعاشات بكل من هيئة البريد وجميع البنوك .

اقرا أيضا :

ومن جانبة، أكد سامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، أن الهيئة قد قامت بتنفيذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل التسهيل على أصحاب المعاشات، مشيرا إلى أن عدد من يصرفون معاشاتهم من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة بلغ 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة المالية، خاطبت لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، بتأكيدها الموافقة علي إدراج علاوة لأصحاب المعاشات في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة 2017/2018، وتصرف في أول يوليو 2017، ومن المتوقع أن تكون نسبتها 10%.