تعرف إذا كانت بطاقتك التموينية تحتاج إلي تحديث أم لا… وكيفية تحديثها

إذا ظهرت لك تلك العبارة, وهي “من فضلك حدث بياناتك” أعلى إيصال صرف السلع التموينية، فأنت في تلك الحالة تحتاج لتحديث وتجديد بياناتك، وبالأخص بيانات الرقم القومي وذلك حتي يونيو 2017، الجدير بالذكر أن هناك حوالي 4.5 مليون بطاقة تموينية تحتاج للتحديث تشمل 19 مليون مواطن، فإذا كنت ممن يتطلب منهم تجديد بيانات بطاقتهم التموينية، فسنبلغك بطريقة تجديد البيانات بسهولة.

الطريقة الأولي: وهي التوجه لأي مكتب بريد على مستوي الجمهورية وتحديث البيانات من خلاله، وذلك بدون أي مقابل مدي.

الطريقة الثانية: وهي الدخول على الموقع الخاص بتجديد بيانات البطاقة التموينية (من هنا) ثم قم بالضغط على كلمة “تحديث بيانات” من القائمة.

ثم قم بإدخال رقم البطاقة التموينية والمحافظة التابع لها والرمز التأكيدي بالأسفل، بعد ذلك قم بأختيار احد الأفراد المقيدة بالبطاقة التموينية وإدخال رقمة القومي، لتأكيد هوية من يقوم بإدخال البيانات وبذلك يسمح لك بتحديث البيانات، وذلك بالضغط علي زر “حدث بياناتك”.

التحديث يشمل: رقم المحمول ورقم الدفع الإلكتروني من واقع فواتير الكهرباء وتعديل بيانات صاحب البطاقة ورقم التلفون الأرضي والبريد الإلكتروني إن وجد.

كما يشمل التحديث بيانات أفراد الأسرة سواء بالإضافة أو بالحذف مع وضع الرقم القومي لجميع الأفراد، حيث يمكنك معرفة كيفية تحديث البيانات خطوة بخطوة وبالتفصيل من خلال هذا المقال.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.