التخطي إلى المحتوى
الكهرباء تؤكد الاسعار الجديدة للكهرباء ستحقق العدالة الاجتماعية بين المواطنين وإعلانها نهاية الشهر المقبل
وزير الكهرباء محمد شاكر

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن وزارة الكهرباء قد أنتهت من إعداد التصور النهائي الخاص بإعادة هيكلة الدعم الذي تقدمة وزارة الكهرباء للمواطنين، حيث سيتم عرض ذلك التصور على رئيس مجلس الوزراء  المهندس شريف إسماعيل لأخذ الرأي في ذلك التصور بالتزامن مع الإعلان عن الاسعار الجديدة لشرائح الكهرباء في شهر يونيو المقبل ليتم تطبيقها في شهر يوليو المقبل.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة تراعي فى جميع مقترحاتها بخصوص زيادة أسعار الكهرباء محدودي الدخل الذين لا يزيد استهلاكهم للكهرباء عن 300 كيلو وات شهرياً ، بينما يتم تحميل من يزيد استهلاكه عن 600 كيلو وات الجزء الأكبر من تلك الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء، ستتحقق العدالة الاجتماعية بين المواطنين في توزيع الدعم ، على أن يتم ضمان تحويل الجزء الأكبر من الدعم لمحدودي الدخل.

وأضاف المصدر بأن الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء تمت فيها مراعاة محدودي الدخل، حيث ستكون طفيفة ولن يشعورا بها.

وأكد المصدر إلى أن خطة رفع الدعم عن الكهرباء سوف يتم تعديلها ل 7 سنوات بدلاً من 5 سنوات وبشكل تدريجي حتى لا تشكل عبئاً على المواطنين وخاصة في الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر حالياً.

وكشف المصدر إلى أن  إرتفاع سعر الصرف وفرض ضريبة القيمة المضافة  قد أديا إلى رفع تكلفة سعر الكيلو وات ساعة من 63 قرش إلى 86 قرش وبناء على تعليمات رئيس الجمهورية لم يتم رفع أسعار الكهرباء على المواطنين فى حينها.

قد يهمك أيضا

التعليقات