البرلمان يتحرك لانقاذ مقبرة عبد الحليم حافظ

البرلمان يتحرك لانقاذ مقبرة عبد الحليم حافظ

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، لانقاذ مقبرة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، وذلك بعد تهدم أجزاء من المقبرة بسبب زحف المياه الجوفية علي مقبرة الفنان الكبير عبد الحليم حافظ، التى تمثل قيمة ثقافية وسياحية.

وجاء نص طلب الإحاطة: “قد صدر تقرير هيئة المفوضين بالمحكمة الإدارية العليا بخصوص المقبرة وأوصي بإلزام المسئولين باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على المقبرة، وقالت الهيئة في تقريرها، إن محافظة القاهرة أفادت بخطابها المرسل من سكرتير عام حي القاهرة والموجه إلى مدير عام الجبانات بمحافظة القاهرة فى يناير 2006، بموافقة المحافظ على إجراء الترميمات المطلوبة بتكلفة 110 آلاف جنيه من حسابات الجبانات والنظر باتخاذ اللازم نحو تدبير المبلغ”.

وأكدت النائبة أن المحافظة لم تقوم بأي إجراء لحل هذه المشكلة، الأمر الذي يمثل قرارًا سلبيا بالامتناع عن اتخاذ اللازم نحو ترميم والحفاظ على مقبرة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ من زحف المياه الجوفية دون سند مشروع أو ما يبرر ذلك من الواقع والقانون ومن ثم يتعين القضاء بإلغائه.

وقالت أن هذه المشكلة ممتدة لمقابر فنانين كبار اخرين مثل  حسين رياض وفريد الأطرش وإسماعيل يس، وهذه المقابر مهددة أيضا بالغرق بسبب وجود المياه الجوفية.