ثلاث طرق لتبييض الأسنان في المنزل بمكونات طبيعية وإقتصادية

ثلاث طرق لتبييض الأسنان في المنزل بمكونات طبيعية وإقتصادية
تبييض الأسنان بمكونات طبيعية وأمنة

تبييض الأسنان من الأمور التي تشغل بال الجميع لأنه من المعروف أن الوسائل المتبعة في تبييض الأسنان ذات تكلفة عالية في العيادات الخاصة، ويمكن أن تعود بالأضرار على صاحبها في الأمد الطويل وخاصة الأسنان الحساسة، لذلك يمكن أستبدال الذهاب إلى عيادة الأسنان بإتباع هذه الوصفات التي يمكن عملها بالمنزل دون أي مجهود أو تكلفة.

وقبل معرفة الطرق المتبعة لتبييض الأسنان يجب أولاً معرفة الأسباب التي أدت إلى اصفرارها، وأولها عوامل وراثية ثم تأتي نوعية الطعام والشراب الذي تستهلكه وطريقة تنظيف الأسنان والتي تؤثر مباشرة على طبقة المينا.

الطرق الطبيعية المتبعة في تبييض الأسنان:

صودا الخبز وعصير الليمون:

صودا الخبز أو ما يسمى “بيكربونات الصوديوم” مادة قلوية فهي تساعد على توازن وسط الفم إذا ما كان حمضياً، وبالتالي عند إضافتها مع عصير الليمون ستعمل على توازن الحمض في عصير الليمون، ويشكل المزيج مادة فعالة لتبييض الأسنان نظراً لخصائص الليمون في التبييض والتطهير.

ستحتاج فقط إلى ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم وملعقة كبيرة عصير ليمون ويمكن استعاضتها بالماء، وفرشاة أسنان، ويتم خلط المكونين جيداً لتصبح عجينة ووضعها على الأسنان وفركها بواسطة الفرشاة وتركها لمدة 3 دقائق ثم غسلها بالماء.

الفراولة والملح وصودا الخبز:

الفراولة غنية بفيتامين C والذي يساعد في إزالة طبقة الأسنان الصفراء، كما أن الملح يساعد في التخلص من البقع والتصبغات الموجودة على سطح الأسنان بمساعدة بيكربونات الصوديوم، هذا المزيج يطبق ب3 حبات فراولة ونصف ملعقة صغيرة ملح ونصف ملعقة صيره بيكربونات الصوديوم ويمكن الاستغناء عنها.

بعد مزج الخليط يوضع على الأسنان بواسطة فرشاة ويترك لمدة 5 دقائق على الأقل ثم يشطف بالماء جيداً، وستلاحظ الفرق بعد أيام قليلة.

زيت جوز الهند:

يعد زيت جوز الهند من أقدم الطرق المتبعة لتبييض الأسنان، حيث يحتوي على حمض اللوريك الذي يخلص الأسنان من البكتيريا الموجودة على سطح الأسنان والتي تجعلها صفراء مع مرور الوقت، كما أن هذه المادة تقوي اللثة وتحافظ على رائحة نفسك، كل ما عليك فعله هو وضع مقدار ملعقة كبيره من زيت جوز الهند على فرشاة الأسنان وتوزيعه على الأسنان لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف بالماء جيداً.

هذه الطرق السابق ذكرها أمنة على الأسنان واللثة وذات فعالية كبيرة في تبييض الأسنان، ويمكنك الاستغناء عن الكثير من الوصفات التي تعتمد على المواد الكيماوية والتي قد تؤثر على طبقة المينا أكثر من أن تنفعها، وينصح دائماً بإتباع الوصفات الطبيعية لتجنب الآثار السلبية.